الأخبار المحلية

الحكومة السورية توافق على طلب الأمم المتحدة بتوصيل مساعدات لمخيم الركبان

17.10.2018 | 15:34

 قال مسؤولو إغاثة، الأربعاء، أن الحكومة السورية وافقت على طلب الأمم المتحدة بتوصيل مساعدات الأسبوع المقبل لآلاف من المدنيين العالقين قرب حامية أمريكية في جنوب شرق سوريا.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادر من الأمم المتحدة ، قولها أن "الحصار الذي فرضه الجيش السوري هذا الشهر على مخيم الركبان ومنع الأردن دخول المساعدات للمخيم تسبب في أزمة غذائية".

وأضافت المصادر أن "الأزمة أسفرت عن وفاة ما لا يقل عن 12 شخص الأسبوع الماضي من بين أكثر من 50 ألفا من سكان المخيم ومعظمهم من النساء والأطفال".

وسبق، أن أطلقت منظمات دولية  تحذيرات ونداءات لإنقاذ حياة ألاف الأطفال في منطقة الركبان قرب الحدود الأردنية مع سوريا، خاصة مع اقتراب أشهر الشتاء الباردة

وهرب عشرات الآلاف خلال السنوات الثلاثة الماضية، نحو المخيم من مناطق في سوريا يسيطر عليها "داعش" استهدفتها ضربات جوية شنتها روسيا والتحالف بقيادة الولايات المتحدة.

ويقع مخيم الركبان قرب قاعدة للقوات الأمريكية في جنوب شرق سوريا في التنف على الحدود العراقية السورية ، حيث تقول الحكومة السورية أن القوات الأمريكية تقدم ملاذا آمنا في المنطقة لمعارضين تصفهم بـ"الارهابيين".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.