الاخبار السياسية

البرلمان الروسي يصادق على إتفاقية نشر القوات الجوية في سوريا لأجل غير مسمى

12.10.2016 | 12:57

أقر مجلس الاتحاد الروسي, يوم الاربعاء, الاتفاقية الموقعة بين موسكو ودمشق حول نشر مجموعة من القوات الجوية الفضائية الروسية على أراضي سوريا لأجل غير مسمى.

وبحسب موقع (روسيا اليوم), فان 158 عضوا من أعضاء المجلس الـ 170 صوتوا لصالح القانون الخاص بالتصديق على الاتفاقية، فيما امتنع سيناتور واحد عن التصويت.

وكان مجلس النواب الروسي (الدوما) صادق, يوم الجمعة, على الاتفاق بين موسكو والحكومة السورية حول نشر وحدات من القوات الجوية الفضائية الروسية على أراضي سوريا لأجل غير مسمى.

ووقعت موسكو ودمشق على الاتفاقية، في 26 آب من عام 2015. وأحالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مجلس الدوما في 8 آب من العام الجاري، وصدق المجلس على الاتفاقية يوم الجمعة الماضي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية  اعلنت, الشهر الجاري, عن نيتها نشر قاعدة عسكرية بحرية دائمة في ميناء طرطوس السوري,  كما اعلنت عن وصول منظومة صواريخ "أس 300" الى سوريا لحماية القاعدة العسكرية الروسية البحرية في طرطوس.

وبدأت روسيا عملية عسكرية في سوريا منذ ايلول 2015، لدعم قوات النظامي في معاركه، وسط اتهامات وانتقادات دولية لها باستهداف مواقع مدنية وللمعارضة المعتدلة, ومطالبات بممارسة "ضغوطات" على النظام السوري من اجل وقف اعمال القتال والعنف, في حين ترد موسكو ان الاستهداف يتركز على مواقع "لارهابيين".

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.