المنوعات

دراسة تحذر من التهام الطعام بسرعة

15.02.2018 | 00:48

توصلت دراسة جديدة الى أن الأكل ببطء قد يقي من البدانة، وأن هناك رابطاً بين محيط الخصر الأسفل ومؤشر كتلة الجسم .

ونقلت وسائل اعلام عن رئيس منتدى البدانة الوطني National Obesity Forum ، تام فراي،  قولها ان "سرعة الكثيرين في التهامهم طعامهم هي -بلا شك- عامل يساهم في البدانة".

واشار الى ان "اللذين يسرعون في الأكل يستغرقون وقتاً أطول للشعور بالشبع؛ وذلك ببساطة لأنهم لا يمنحون هرمونات أمعائهم وقتاً كافياً لإخبار الدماغ بالتوقف عن الأكل. كذلك، يسبب الأكل بسرعة تأرجحاً أكبر في سكر الدم؛ ما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين."

وقام فريق البحث بفحص تأثير تغيير عادات الطعام على المشاركين في الدراسة الذين خضع ثلثهم تقريباً لفحصَين طبيَّين فقط، فيما فوق 20% خضعوا لـ3 فحوص، بينما شكّل من خضعوا لـ4 فحوص أو أكثر نسبة أكثر من 13%.

وكشفت النتائج ان الذين غيروا من عاداتهم نحو الإبطاء في الأكل وتوقفوا عن تناول وجبة خفيفة بعد العشاء أو عن تناول العشاء قبل النوم مباشرة جميعهم أظهروا انخفاضاً في مؤشر كتل أجسامهم.

وكانت دراسة سابقة توصلت الى ان النوم أقل من 7 ساعات في اليوم يؤدي إلى تناول الأشخاص لسعرات حرارية إضافية، وهو ما يؤدي إلى زيادة في الدهون في منطقة الخصر.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

ردا على تهديدات نتنياهو.. قائد الحرس الثوري الايراني: سنبقي على وجودنا العسكري في سورية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري الاربعاء ان إيران ستبقي على وجودها العسكري في سورية وذلك ردا على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستهداف القوات الإيرانية إذا لما تغادر سورية.

على خلفية قضية الاغتصاب.. كريستيانو رونالدو يعتزم مقاضاة سيدة ادعت أنه كانت على علاقة به

ينوي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقاضاة السيدة جازمن لينارد التي ادعت أنها كانت صديقته خلال مقابلة أجراها معها محامي كاثرين ماريوغا التي اتهمت رونالدو بإقامة علاقة معها واغتصابها منذ عام 2009.

ريانا تقاضي والدها بتهمة التحايل ..

أفادت "رويترز" أن المغنية العالمية ريانا أقامت دعوى قضائية ضد والدها بسبب استخدامه علامتها التجارية ”فينتي“ ولمحت ريانا إلى أن شركة أسسها في 2017 تستغل اسمها.