المنوعات

دراسة تحذر من التهام الطعام بسرعة

15.02.2018 | 00:48

توصلت دراسة جديدة الى أن الأكل ببطء قد يقي من البدانة، وأن هناك رابطاً بين محيط الخصر الأسفل ومؤشر كتلة الجسم .

ونقلت وسائل اعلام عن رئيس منتدى البدانة الوطني National Obesity Forum ، تام فراي،  قولها ان "سرعة الكثيرين في التهامهم طعامهم هي -بلا شك- عامل يساهم في البدانة".

واشار الى ان "اللذين يسرعون في الأكل يستغرقون وقتاً أطول للشعور بالشبع؛ وذلك ببساطة لأنهم لا يمنحون هرمونات أمعائهم وقتاً كافياً لإخبار الدماغ بالتوقف عن الأكل. كذلك، يسبب الأكل بسرعة تأرجحاً أكبر في سكر الدم؛ ما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين."

وقام فريق البحث بفحص تأثير تغيير عادات الطعام على المشاركين في الدراسة الذين خضع ثلثهم تقريباً لفحصَين طبيَّين فقط، فيما فوق 20% خضعوا لـ3 فحوص، بينما شكّل من خضعوا لـ4 فحوص أو أكثر نسبة أكثر من 13%.

وكشفت النتائج ان الذين غيروا من عاداتهم نحو الإبطاء في الأكل وتوقفوا عن تناول وجبة خفيفة بعد العشاء أو عن تناول العشاء قبل النوم مباشرة جميعهم أظهروا انخفاضاً في مؤشر كتل أجسامهم.

وكانت دراسة سابقة توصلت الى ان النوم أقل من 7 ساعات في اليوم يؤدي إلى تناول الأشخاص لسعرات حرارية إضافية، وهو ما يؤدي إلى زيادة في الدهون في منطقة الخصر.

 

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

اردوغان سنحاصر عفرين قريباً.. واتصالاتنا منعت انتشار القوات السورية فيها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الثلاثاء, ان قوات "غصن الزيتون" ستفرض حصاراً على منطقة عفرين بريف حلب في الأيام المقبلة, مشيرا الى ان بلاده منعت انتشار القوات السورية في المنطقة من خلال اتصالاتها مع روسيا وايران..

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.