المنوعات

دراسة تحذر من التهام الطعام بسرعة

15.02.2018 | 00:48

توصلت دراسة جديدة الى أن الأكل ببطء قد يقي من البدانة، وأن هناك رابطاً بين محيط الخصر الأسفل ومؤشر كتلة الجسم .

ونقلت وسائل اعلام عن رئيس منتدى البدانة الوطني National Obesity Forum ، تام فراي،  قولها ان "سرعة الكثيرين في التهامهم طعامهم هي -بلا شك- عامل يساهم في البدانة".

واشار الى ان "اللذين يسرعون في الأكل يستغرقون وقتاً أطول للشعور بالشبع؛ وذلك ببساطة لأنهم لا يمنحون هرمونات أمعائهم وقتاً كافياً لإخبار الدماغ بالتوقف عن الأكل. كذلك، يسبب الأكل بسرعة تأرجحاً أكبر في سكر الدم؛ ما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين."

وقام فريق البحث بفحص تأثير تغيير عادات الطعام على المشاركين في الدراسة الذين خضع ثلثهم تقريباً لفحصَين طبيَّين فقط، فيما فوق 20% خضعوا لـ3 فحوص، بينما شكّل من خضعوا لـ4 فحوص أو أكثر نسبة أكثر من 13%.

وكشفت النتائج ان الذين غيروا من عاداتهم نحو الإبطاء في الأكل وتوقفوا عن تناول وجبة خفيفة بعد العشاء أو عن تناول العشاء قبل النوم مباشرة جميعهم أظهروا انخفاضاً في مؤشر كتل أجسامهم.

وكانت دراسة سابقة توصلت الى ان النوم أقل من 7 ساعات في اليوم يؤدي إلى تناول الأشخاص لسعرات حرارية إضافية، وهو ما يؤدي إلى زيادة في الدهون في منطقة الخصر.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

مصادر اهلية لسيريانيوز: ضباط في الفرقة الرابعة كشفوا عن قرار سيصدر بالغاء قوائم الاحتياط

اشارت مصادر اهلية في السويداء لسيريانيوز الخميس ان لجنة عسكرية مكلفة بتسوية ملف المتخلفين عن الالتحاق بالخدمة الالزامية ابلغتهم ان هناك قرار بإلغاء تكليف كل المطلوبين للخدمة الاحتياطية.

"هيومن رايتس": الحكومة السورية تفجر الأبنية المتبقية في المناطق المدمرة

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، في تقرير لها، الحكومة السورية بـ"فرض قيود" على دخول النازحين السوريين الى مناطقهم في داريا والقابون بدمشق، التي كانت خاضعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة، فضلا عن قيامها بـ"تدمير الممتلكات دون إنذار مسبق".

الجعفري يواجه ممثل السعودية باختفاء الخاشقجي في مجلس الأمن

شهدت جلسة مجلس الامن الدولي، يوم الاربعاء، مشادات كلامية بين المندوب السوري لدى الامم المتحدة بشار الجعفري وممثل السعودية عبدالله العلمي، بسبب قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية باسطنبول منذ نحو اسبوعين.