الأخبار المحلية

إحصاءات أردنية: 1,260 مليون لاجئ سوري في الأردن .. 120 ألف منهم بالمخيمات

31.01.2016 | 12:44

 

أوضح رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور يوم الأحد أن نتائج التعداد السكاني الذي نفّذته دائرة الإحصاءات الأردنية أكدت وجود 1.260 مليون لاجئ سوري في الأردن وفق النتائج التي أعلنت يوم أمس السبت, مشيرا الى أن عدد المقيمين في المخيمات منهم لا يتجاوز 120 ألفا.

وقال النسور "لا يتجاوز عدد المقيمين منهم في المخيمات 120 ألفاً، بينما ثمة حوالي مليون و160 ألفاً آخرين موجودون في طول البلاد وفي كل مكان وفي كل شارع"، وطالب بدعم "المسؤولية الأخلاقية التي يقوم بها الأردن"، رافضاً وصف موقف بلاده بـ "المتسول".

وزار النسور مخيم الأزرق شرق العاصمة الأردنية، أمس, للاطلاع على واقع المخيم والبدء بإعداد تقارير لعرضها خلال مؤتمر لندن لدعم السوريين والدول التي تستضيف اللاجئين منهم والمزمع عقده الأسبوع المقبل، ويتطلّع الأردن إلى نيل حصة من الدعم الدولي في هذا المؤتمر.

ويشدّد رسميون أردنيون على حجم الأضرار الاقتصادية المترتبة نتيجة استقبال اللاجئين السوريين، وأشارت الحكومة الأردنية أكثر من مرة إلى أنها ما تزال مستمرة في سياسة الحدود المفتوحة واستقبال اللاجئين السوريين بشكل يومي، إلا أن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عبرت الشهر الماضي عن قلقها البالغ حيال آلاف السوريين الفارين من النزاع الدائر والعالقون في مناطق نائية قرب المنطقة الحدودية الشمالية الشرقية في الأردن, حيث يواجهون أوضاعاً متدهورة.

يشار الى أن بريطانيا ستستضيف الخميس المقبل مؤتمراً للمانحين الدوليين بهدف تقديم الدعم إلى ملايين السوريين المتأثرين بالأزمة التي تعصف بالبلاد منذ خمس سنوات، ويرعى المؤتمر المملكة المتحدة والكويت وألمانيا والنروج والأمم المتحدة ويُعنى بمساعدة سورية ودول الجوار التي تستضيف اللاجئين السوريين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.