المنوعات

الشعور بالنعاس اثناء النهار قد يكون مؤشرا على الاصابة بهذا المرض؟

14.09.2018 | 14:07

توصلت دراسة حديثة الى ان الشعور بالنعاس اثناء النهار يمكن ان يكون مؤشرا للاصابة  بالزهايمر.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن الباحثين من جامعة جونز هوبكنز بالتعاون مع المعهد الوطني الامريكي للشيخوخة، قولهم ان "النوم أكثر أهمية لحياتنا مما نتوقع، حيث تزداد نسبة إصابة من لا ينامون جيدا ليلا بألزهايمر ثلاث مرات أكثر من غيرهم."

 وربطت الدراسة الشعور بالنعاس أثناء النهار وخطر الإصابة بألزهايمر.
وأجري البحث على ١٢٣ متطوعا لمدة ١٦ عاما في واحدة من أكبر الدراسات التي أجريت مؤخرا.

واظهرت النتائج أنه من الممكن أن يكون الشعور بالتعب أثناء شروق الشمس يفسد التوازن الكيميائي في الجسم، مما يتسبب في تكوين بروتين بيتا أميلويد في الدماغ.

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت أن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء التي تحتوي على معدلات عالية من الحديد يزيد من عملية التأكسد في الجسم مما يؤثر بشكل خاص على الدماغ و يجعله عرضة للإصابة بمرض "الزهايمر".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.