المنوعات

عارضة أزياء "صادمة" تتسبب بحظر اعلان لـ"غوتشي" !

06.04.2016 | 14:11

حظرت هيئة رقابة مقاييس الاعلان البريطانية، اعلانا لدار الازياء الايطالية "غوتشي"، بسبب ظهور عارضة ازياء "نحيفة جدا" تخالف المعايير المتفق عليه، "متهمة" دار الازياء "بعدم المسؤولية" بع بث صورة العارضة بهذه "النحافة الصادمة".

                                 

ويظهر في اعلان "غوتشي" مجموعة من العارضات يرقصن في منزل بمدينة فلورنس، ترتدي كل منهن ازياء من مجموعة غوتشي Gucci Cruise Collection، يتخلل الفيديو صور ثابتة لعارضات، اثارت صور احداهن انتقادات بسبب "النحافة الشديدة"، متهمين دار الازياء بـ "الاستهتار" لعرض نساء "معتلة الصحة".

وقالت هيئة رقابة مقاييس الاعلان في تقريرها يوم الاربعاء، عن سبب حظر الاعلان، ان "جذع العارضة واكتافها تبدو نحيلة جدا، وفي الصورة بدت وكانها لا تنتمي لراس العارضة والجزء السفلي من جسدها"، واضافت "ان تعبيرات وجه العارضة الكئيبة، والمكياج الغامق حول عينيها اظهر وجهها هزيلا".

بدورها دافعت دار الازياء عن الاعلان الذي عرض على موقع نيويرك تايمز، بانه "يستهدف جمهورا راقيا وبالغا، يستطيع الحكم على الصورة"،وان العارضة "ظهرت نحيفة لكن بصحة جيدة، اذ لم يظهر في الاعلان عظامها ناتئة، كما ان مكياجها طبيعي اكثر من كونه ثقيل"، بالاضافة الى ان  "الاضاءة كانت دافئة لضمان عدم ظهور هالات ناتجة عن الظلال تظهرها هزيلة".

الا ان الهيئة اصدرت قرارا، "بعدم عرض الاعلان بشكله الحالي" وطالبت غوتشي "بالتاكد من ان الصور التي تؤخذ الصور التي تظهر في اعلاناتها بمسؤولية".

وهذه ليست الحالة الاولى التي يلغى بها اعلان بسبب "النحافة" اذا سبق ان تم منع دار ازياء ايف سانت لوران العالمية من بث اعلان بسبب نحافة العارضات.

وتعتبر غوتشي الايطالية من اشهر دور الازياء في العالم، اطلقها Guccio Gucci عام 1906، وبدأت بتصميم الحقائب ثم تطورت لتضم خط للازيار الرجالية والنسائية والاطفال، بالاضافة الى العطور والمجوهرات والحقائب والنظارات الشمسية والاحذية، وهي الان ملك لشركة فرنسية تدعى PPR.

 

سيريانيوز

 


TAG: