الأخبار المحلية

تركيا تؤكد أن طائرات روسية هاجمت أهدافاَ لدعش في حلب بالتنسيق معها

18.01.2017 | 21:45

أكد الجيش التركي يوم الأربعاء، إن طائرات حربية روسية نفذت غارات جوية على أهداف للدولة الإسلامية (داعش) جنوبي مدينة الباب بحلب بالتنسيق مع تركيا.

ونقلت وكالات انباء عن الجيش التركي قوله ان "المقاتلات الروسية قصفت الأهداف المحددة جنوبي مدينة الباب ,بموجب التفاهم المبرم بين أنقرة وموسكو في إطارمكافحة داعش".

وجاء ذلك عقب ساعات قليلة على اعلان وزارة الدفاع الروسية بأن  قواتها الجوية أطلقت أول عملية مشتركة لها مع الطيران التركي، ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في مدينة الباب.

ويحاصر مقاتلون من المعارضة السورية تدعمهم قوات تركية منذ أسابيع البلدة في إطار عملية "درع الفرات" التي بدأتها تركيا في شهر آب الماضي، لإخراج عناصر التنظيم المتشدد ومقاتلين أكراد من المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا.

يشار الى ان وزارة الدفاع الروسية وقعت يوم الخميس، على بنود اتفاق مع تركيا حول سلامة الطيران في أجواء سوريا، حيث جاء ذلك في إطار التعاون بين الطرفين في محاربة تنظيم "داعش".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.