أخبار العالم

ترامب يستضيف حفل توقيع اتفاق التطبيع بين اسرائيل والإمارات في 15 الجاري

08.09.2020 | 21:59

أفادت وكالة اسوشيتيد برس الامريكية (ا ب) الثلاثاء ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب يستضيف في 15 أيلول  في البيت الأبيض حفل توقيع اتفاق التطبيع بين اسرائيل والإمارات.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين (لم تسمهم)، أن وفدين رفيعين من كلا الجانبين سيقودهما على الأرجح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، شقيق ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

وستكون مراسم توقيع الاتفاق إما في ساوث لاون، أو في حديقة روز غاردن، أو داخل البيت الأبيض، بحسب طبيعة الجو وذلك وفقا للوكالة..

وأعلنت إسرائيل والإمارات في 13 آب الماضي عن اتفاق بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات بينهما، بعد سنوات شهدت تقاربا بين البلدين، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون خيانة لقضيتهم.

وبذلك أصبحت الإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل بعد مصر عام 1979 والأردن 1994.

يشار الى ان الاسبوع الماضي شهد أول رحلة بين إسرائيل والإمارات حيث حطّت في أبوظبي طائرة على متنها وفد إسرائيلي أمريكي يترأسه صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر، بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن اتفاق التطبيع.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.