أخبار الرياضة

ايران تصعق الصين بثلاثية بيضاء وتصطدم باليابان بنصف نهائي كأس آسيا

ايران

25.01.2019 | 00:31

حجز المنتخب الإيراني مقعده بنصف نهائي كأس آسيا 2019، للمرة الأولى منذ عام 2004، بفوزه 3-0 على نظيره الصيني الخميس، ضمن منافسات ربع نهائي كأس آسيا، ويضرب موعدا ناريا مع اليابان.

وسجل لإيران، حاملة اللقب 3 مرات بين 1968 و1972، مهدي طارمي (18) وسردار أزمون (31) وكريم أنصاري فرد (90+1)، لتلاقي في نصف النهائي اليابان حاملة اللقب أربع مرات (رقم قياسي) والفائزة على فيتنام 1-صفر الخميس أيضا في دبي.

وحسمت إيران المواجهة في شوطها الأول بعد هديتين من الدفاع الصيني الذي عجز عن مواصلة المشوار في بطولة بلغ فيها النهائي مرتين في 1984 و2004.

وكان الإيطالي مارتشيلو ليبي مدرب الصين طالب قبل اللقاء بـ"تطور اللاعبين على الصعيد النفسي، من الهام أن يحظوا بالدرجة عينها من التصميم والقوة من بداية المباراة".

ويلتقي في ربع النهائي الجمعة الإمارات المضيفة مع أستراليا حاملة اللقب، وقطر مع كوريا الجنوبية ونجمها هيونغ مين سون.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.