المنوعات

ساعة "بيج بن" تدق لآخر مرة ..

21.08.2017 | 20:58

تدق ساعة "بيج بن" في برج الساعة الشهير في البرلمان البريطاني يوم الاثنين، للمرة الأخيرة قبل أن تتوقف عن العمل أربع سنوات لإجراء أعمال تجديد وصيانة.

وذكرت وكالة (رويترز) أنه سيتم انتزاع المطارق، التي كانت تدق الجرس البالغ وزنه 13.7 طن على رأس كل ساعة خلال 157 عاماً، وفصلها عن الساعة لضمان سلامة العاملين على تجديد البرج على أن تعود لعملها الطبيعي عام 2021.

وقالت اللجنة البرلمانية المسؤولة عن صيانة مباني البرلمان إنها "ستراجع الترتيبات بعد الاعتراضات على الفترة الطويلة لتوقف ساعة بيج بن لكنها أكدت في الوقت عينه أن سلامة العمال هي أولوية".

وسيدق الجرس خلال الفترة المقبلة في مناسبات هامة كاحتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، لكن الفترة الطويلة لغيابه بشكل يومي أثارت انزعاج السياسيين البريطانيين.

وسبق وتوقف قرع الأجراس في برج ساعة "بيغ بن" البريطانية العام الماضي، خلال أعمال صيانة عاجلة كلفت 29 مليون جنيه استرليني.

يذكر ان ساعة "بيغ بن" الشهيرة، بدأت عملها عام 1859، واستغرقت أعمال بناء البرج 13 عاماً .

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.