الاخبار السياسية

"الحكومة المؤقتة" تبحث مع وزارة الخارجية الأمريكية الملفات السورية

22.02.2024 | 18:22

التقى رئيس "الحكومة السورية المؤقتة" عبد الرحمن مصطفى المسؤول في المنصة السورية التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية تايلر جوينز بمقر الحكومة في غازي عنتاب.

وبحسب وسائل إعلام، ناقش اللقاء قرار تخفيض المساعدات من برنامج الأغذية العالمي وأهمية استمرار دعم الملف الإنساني إضافة لتعثر العملية السياسية والانتهاكات المستمرة التي تتعرض لها مناطق شمال غرب سوريا.

وفي السياق، أكد القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا "دان ستونيسكو" دعم جهود المبعوث الأممي "غير بيدرسن" بشأن نهج "خطوة مقابل خطوة" في تعزيز العملية السياسية والاستئناف المبكر لعمل اللجنة الدستورية.

واعتبر "ستونيسكو" أن السبيل الوحيد للمضي قدماً في سوريا يأتي من خلال انتقال سياسي حقيقي ينسجم مع قرار مجلس الأمن 2254 وبدعم من الجهات الفاعلة الدولية والإقليمية الرئيسية

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.