أخبار العالم

مقتل واصابة أكثر من 200 فلسطيني خلال "مسيرات العودة" في قطاع غزة

03.08.2018 | 23:01

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل شخص وجرح 220 آخرين بإصابات مختلفة، منها 90 بالرصاص الحي، خلال الجمعة الـ 19 من مسيرة العودة و كسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلامية، بأن "المتظاهرين سقطوا نتيجة اطلاق رصاص من قبل الجيش الاسرائيلي، بعد وصولهم  إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في المسيرة ".

كما أطلقت القوات الإسرائيلية النار صوب الشبان في مخيم العودة عند منطقة خزاعة شرقي خانيونس جنوبي القطاع.

و سقط مئات القتلى و الجرحى من  الفلسطينيين في قطاع غزة ومحيطها في الفترة الاخيرة، جراء مواجهات اندلعت خلال مسيرات "العودة" واحتجاجات على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

ويعيش أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع الساحلي الضيق. وسحبت إسرائيل قواتها ومستوطنيها من غزة في 2005 لكنها تبقي على حصار بري وبحري، معللة ذلك باعتبارات أمنية الأمر مما أضر باقتصاد القطاع الذي وصل إلى حالة الانهيار.

وتعثرت محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية منذ 2014 وتوسعت المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي المحتلة التي يريدها الفلسطينيون لإقامة دولتهم المستقبلية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

سوريا: "اعتداءات" التحالف على المدنيين السوريين "ممنهجة" و تسهم في "تقوية شوكة الارهابيين"

دانت وزارة الخارجية السورية من جديد "اعتداءات" التحالف الدولي على المدنيين السوريين، واعتبرتها "ممنهجة"، مطالبة مجلس الامن بالعمل على وقف "الجرائم" التي يرتكبها التحالف بحق المدنيين والبنية التحتية في سوريا.