الأخبار المحلية

وسط أنباء عن إلقاء "أسلحة".. التحالف الدولي يلقي "ذخيرة" لمقاتلي المعارضة في مارع

03.06.2016 | 10:53

ألقى التحالف الدولي بقيادة واشنطن، يوم الخميس، ذخائر لمقاتلي فصائل معارضة، في بلدة مارع شمال حلب، في وقت قالت فيه مصادر معارضة، إنه تم إلقاء السلاح إضافة للذخيرة لأولئك المقاتلين.

ونقلت وكالة (رويترز) عن أحد قادة الفصائل المعارضة، دون أن تسمه، قوله "ألقى التحالف ذخيرة... وضعهم كان صعبا."

وبدوره، أكد مسؤول دفاعي أمريكي إلقاء الذخائر للفصائل المقاتلة بالقرب من مارع، مشدداً على أن الأمر يقتصر على الذخائر ولا يشمل أسلحة خفيفة أو صواريخ مضادة للدروع.

بينما، قال "المرصد السوري" المعارض إن " طائرات تابعة للتحالف الدولي القت خلال الساعات الـ24 الماضية ذخائر وأسلحة متوسطة وخفيفة وصواريخ مضادة للدروع للفصائل المقاتلة في مدينة مارع في ريف حلب الشمالي"، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي تلقي فيها طائرات التحالف الأسلحة والذخائر لغير المقاتلين الأكراد.

وتشهد مدينة مارع شمال حلب، ثاني أهم معاقل المعارضة في المحافظة، اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة، وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، الذي شن هجوماً في 28 ايار الماضي، على منطقة ريف حلب الشمالي، مسيطرا على عدة قرى، وقاطعاً طرق الإمداد الواصلة بين مدينة إعزاز ومدينة مارع.

يشار إلى ان مدينة حلب وريفها شهدت مؤخراً عمليات عسكرية واشتباكات بين أطراف الصراع، أسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.