الاخبار السياسية

بريطانيا توقف بعض مساعداتها "غير الانسانية" في مناطق سيطرة المعارضة

20.08.2018 | 11:03

أعلنت الحكومة البريطانية يوم الاثنين أنها أوقفت تمويل بعض برامج المساعدات في مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في سوريا.

,ونقلت رويترز عن متحدثة باسم الحكومة "بعد أن أصبح الوضع على الأرض في بعض المناطق صعبا على نحو متزايد قلصنا دعم بعض برامجنا غير الإنسانية ولكن سنواصل تقديم الدعم المهم لمساعدة الذين هم في أمس الحاجة للدعم ولتحسين الأمن والاستقرار في هذا البلد".

وفي ذات السياق كانت صحيفة تايمز قد ذكرت في وقت سابق أن محاولة تشكيل قوة شرطة مستقلة ستُلغى من أيلول في الوقت الذي تجري فيه مراجعة مشروعات تمويل المجالس المحلية ومن "المرجح وقفها بحلول نهاية السنة المالية".

وكانت وزارة الخارجية وإدارة التنمية الدولية البريطانيتين قررتا أن برامج المساعدات في المناطق الشمالية الغربية من سوريا “يتعذر استمرارها”..

وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية، بيني موردنت، في نيسان الماضي ان بلادها هي ثاني أكبر دولة مانحة بشكل ثنائي استجابة للأزمة الإنسانية في سورية, فمنذ عام 2012، وفرت مساعداتها ما يربو على 22 مليون حصة غذائية شهريا، ونحو 10 ملايين استشارة طبية، وأكثر من 9 ملايين حزمة مساعدات.

يشار الى ان قرار الحكومة البريطانية ياتي بعد خطوات امريكية في هذا المجال حيث علق الرئيس الأميركي قبل ايام ، دونالد ترامب، مساعدات كانت قد اقرت بقيمة 200 مليون دولار أميركي لجهود "إنعاش الأوضاع في سوريا" في آذار الماضي, كما تم  ايقاف تمويل منظمة "الخوذ البيضاء" في ايار الماضي.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.