الأخبار المحلية

الدفاع الروسية تعلن مقتل احد الجنود الروس متاثرا بجروحه خلال قصف بحمص

11.05.2016 | 22:55

اعلنت وزارة الدفاع الروسية, يوم الأربعاء, عن مقتل أحد العسكريين الروس متأثرا بجروح أصيب بها خلال عمليات قصف شهدتها حمص.

ونقلت وكالة (انترفاكس) عن مصدر في قاعدة "حميميم" الجوية باللاذقية, لم تسمه, قوله ان "الجندي الروسي أنطون ييريغين أصيب بجروح خطرة نتيجة القصف الذي طال حمص من قبل مسلحين , ثم تم نقله إلى المشفى حيث جاهد الأطباء في سبيل بقاء أنطون على قيد الحياة خلال يومين إلا أنه فارق الحياة".

 وقتل  9 عسكريين روس في سوريا, منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 30 أيلول عام 2015, بحسب المعطيات الروسية الرسمية.

وبدأت روسيا, شن عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, حيث ساعد الدعم الجوي الذي قدمته موسكو للنظام, بشن هجمات على عدة مناطق , انتهت بسيطرة الاخير عليها, وذلك قبل الاعلان عن البدء بسحب الجزء الرئيسي من قواتها على الأرض بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدما "أنجزت مهمتها في سوريا", لكنها أعلنت  عن مواصلة ضرباتها ضد "أهداف إرهابية" في سوريا.

وتتعرض روسيا لاتهامات من قبل أطياف من المعارضة السورية وعدة دول ومنظمات حقوقية باستهداف طيرانها مناطق سكنية لاسيما في حلب, الأمر الذي نفته موسكو.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.