أخبار العالم

مصرع 22 شخصا جراء فيضانات ضربت سومطرة الاندونيسية

13.10.2018 | 23:13

 

لقي 22 شخصا مصرعهم يوم السبت، جراء فيضانات مفاجئة في جزيرة سومطرة شمال اندونيسيا.

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث الإندونيسية، سوتوبو بوروو نوغروهو، قوله  ان "11 من القتلى طلاب مرحلة إعدادية، حيث اجتاحت السيول مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم أثناء وجودهم فيها، والـ 11 الآخرين لقوا مصرعهم في مناطق متفرقة في الجزيرة."

وأشار المتحدث إلى "فقدان الاتصال بـ 15 شخصا بينهم 10 من طلاب المدرسة".

وأعلنت الشرطة الإندونيسية، في وقت سابق اليوم السبت، مصرع 11 تلميذا على الأقل، جراء فيضانات مفاجئة اجتاحت مدرسة في جزيرة سومطرة.

وتتسبب الأمطار في حدوث انهيارات أرضية متكررة وفيضانات مفاجئة في إندونيسيا، حيث يعيش ملايين الأشخاص في مناطق جبلية أو قرب السهول الفيضية.

وتتعرض اندونيسا بين الحين والاخر لزلازل، حيث أسفرت سلسلة من الزلازل في الا شهر الثلاثة الماضية اسفرت عن مقتل مئات الاشخاص في جزيرة لومبوك السياحية جنوب غرب جزيرة سولاويسي.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى "حزام النار"، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية.

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.