الأخبار المحلية

"كابوتشينو" ..  السيول تلوث مياه الفيجة بالاتربة ..

22.10.2018 | 01:18

بعد ورود عدة شكاوي من اهالي في دمشق بعكارة مياه الشرب في المدينة اكدت مؤسسة المياه بان هذه العكارة سببها "وصول الاتربة جراء السيول الى نبع الفيجة".

ونقلت سانا عن مدير الصيانة بالمؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق منذر أمين أن سبب عكارة مياه الشرب في دمشق وريفها يعود إلى "الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي حملت الاتربة إلى نبع الفيجة".

وشهدت دمشق وريفها أمس هطولات مطرية غزيرة وصلت إلى 42 مم بالمزة وأدت الى توقف حركة السير في عدد من الطرقات كما توفيت طفلتان وشاب في وادي بردى بريف دمشق وتضرر العديد من المنازل بالمنطقة جراء السيول الجارفة.

واشتكى العديد من المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي من عكارة المياه التي تصل للمنازل في دمشق ، وانطلق وسم على هذه الشبكات انتشر على نطاق واسع يشبه المياه بمشروب "الكابتشينو".

ولكن مدير مؤسسة المياه اكد ولفت "امين" ان مياه الشرب "أصبحت صافية بالنبع وخلال فترة قصيرة ستصل المياه الصافية إلى المنازل".

وشكل رئيس مجلس الوزراء عماد خميس يوم الاحد لجنة وزارية لمعالجة اثار فيضانات مياه الامطار في دمشق.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.