الأخبار المحلية

بعد تعثرها .. دخول قافلة مساعدات إلى منطقة حرستا بريف دمشق

قافلة مساعدات الهلال الاحمر

19.06.2017 | 21:21

تمكنت منظمة الهلال الأحمر يوم الاثنين، من إدخال قافلة مساعدات إغاثية وإنسانية إلى منطقة حرستا بريف دمشق، بعد تعثرها سابقا.

وقال الهلال الأحمر في بيان نشره على صفحته في "فيسبوك" بأنه "تمكن بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكاتب الأمم المتحدة من إدخال قافلة المساعدات الإنسانية التي كانت من المفترض أن تصل حرستا ومديرا ومسرابا بريف دمشق منذ يومين" .

واوضح أن "القافلة مكونة من 37 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية من المواد الغذائية وغير الغذائية والطحين والأدوية وألبسة الأطفال،، مشيرا إلى أن "عدد المستفيدين من هذه المساعدات يقدر بنحو 11 ألف شخص".

وكانت قافلة مساعدات إنسانية متوجهة إلى مدينة حرستا, يوم السبت, تعرضت للاستهداف, مما أسفر عن إصابة موظف في الهلال الأحمر العربي السوري.

وتعيش العديد من المناطق السورية ظروفا  انسانية مأساوية نتيجة الحصار, حيث سجلت فيها حالات وفاة جراء "المجاعة" ونقص الادوية, وسط تبادل التهم بين النظام والمعارضة عن الكارثة الانسانية, في ظل مناشدات اممية وعدة منظمات بضرورة ادخال المساعدات للمحاصرين.

 


RELATED NEWS
    -

الكرملين: بوتين واردوغان سيبحثان التحضير لما بعد انسحاب القوات الروسية من سوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, سيبحث خلال لقاءه المرتقب مع نظيره التركي رج طيب اردوغان, التحضير للخطوات المقبلة لما بعد الانسحاب العسكري الروسي من سوريا.

رداَ على قرار ترامب..نصرالله يدعو فصائل المقاومة إلى وضع خطة لمواجهة كبرى مع إسرائيل

دعا الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله فصائل المقاومة إلى وضع إستراتيجية وخطة ميدانية متكاملة لمواجهة كبرى مع إسرائيل, رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

نصر الحريري: النظام لا يريد التفاوض.. والعملية السياسية لم تتقدم حتى الآن

اتهم رئيس وفد المعارضة إلى مفاوضات جنيف8, النظام السوري بالتهرب من المحادثات, مشيرا الى ان العملية السياسية لم تتقدم حتى الان, مجددا تمسك وفده بمناقشة عملية الانتقال السياسي وتشكيل هيئة حكم انتقالية دون ان يكون للرئيس بشار الاسد أي دور فيها.