علوم وتكنولوجيا

باحثون يتمكنون من اختراق نظام المساعد المنزلي الذكي من "أمازون"

15.08.2018 | 00:51

كشفت مجموعة من الباحثين الأمنيين عن خلل في نظام جهاز المساعد المنزلي الذكي التابع لشركة أمازون والذى يحمل اسم Echo، تمكنوا خلاله  من الاستماع سراً إلى محادثات المستخدمين الحساسة دون علمهم.

وقال موقع "ديلي ميل" البريطاني، انه بعد عدة أشهر من البحث، نجح الباحثون في اختراق جهاز أمازون باستخدام نقاط ضعف متعددة في النظام، والتنصت عن بعد، وقال الباحثون في العرض الذى قدم في مؤتمر الأمن CON DEF، أن هذا الأمر أثار قلقهم بشكل كبير.

واستخدم الباحثون برنامج Amazon Home Home Daemon ، الذى يستخدمه الجهاز للتواصل مع أجهزة Echo الأخرى على نفس شبكة الـ WiFi، وهذا للتحكم في مكبرات الصوت للمستخدمين.

وتحدث الباحثون من شركة التقنية الصينية "تينسنت" كيف تمكنوا من اختراق نظام جهاز Echo عن طريق تطوير جهاز شبيه به، وبعد ذلك قاموا باستخدامه للوصول إلى أجهزة Echo أخرى.

وقام الباحثون منذ ذلك الحين بإبلاغ شركة "أمازون" عن الضعف، وأصدرت الشركة تحديث للتغلب عليه في تموز الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.