الأخبار المحلية

الليرة فوق مستوى الـ600 ليرة مقابل الدولار

16.09.2019 | 22:17

عاد سعر صرف الليرة السورية، يوم الاثنين، للارتفاع من جديد، مقابل الدولار الأمريكي ، مقارنة بسعر أمس الأحد.

وسجل  سعر الدولار في السوق السوداء 620 شراء و 615 مبيع، بحسب متعاملين في سوق الصرف.

وكان سعر الدولار في السوق السوداء وصل يوم أمس الاحد الى 605 شراء و610 مبيع.

وبدأ سعر صرف الليرة السورية، مقابل الدولار، بالتحسن، منذ يوم الاثنين الماضي،  عقب الهبوط الكبير لليرة، لأدنى مستوى لها على الإطلاق منذ عام 2016، مسجلة 678 شراء و 683مبيع.

وعقد مؤخراَ، اجتماع حكومي، تضمن التشديد على اتخاذ إجراءات تتضمن الرقابة المشددة على المتلاعبين بسوق الصرف ، و ضبط التعامل غير الشرعي بالعملات الأجنبية.

وشهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة استقراراَ خلال العامين الماضيين، عند 450 – 500 ليرة،  لكنه بدأ بالارتفاع بشكل تدريجي، منذ أواخر كانون الثاني الماضي،  فوق 500 ليرة .

وفقدت الليرة جزءاَ كبيراَ من قيمتها أمام العملات الأجنبية، منذ بدء الأزمة عام 2011، مما سبب في مزيد من التدهور الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

واتخذ مصرف سوريا المركزي سابقاَ إجراءات للمحافظة على استقرار الليرة، حيث تدخل في سوق القطع الأجنبي، عبر ضخ كميات كبيرة وبشكل شبه يومي من الدولار وطرحها للبيع المباشر للمواطنين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.