المنوعات

بالصور.. مصر تدفن المرضى في الرمال.. لهذا السبب!

14.07.2018 | 19:31

يلجأ الشعب المصري إلى دفن المرضى في الرمال بصحراء "سيوة" التي تتمتع بشهرة محلية كبيرة بهدف الشفاء من الأمراض .

ونشرت وسائل الإعلام المصرية تقريرا عن فوائد الرمال للصحة في واحة سيوة المصرية، التي تقع في الصحراء الغربية على بعد حوالي 300 كم جنوب ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وذكرت تقارير إعلامية أنه تنتشر في أرجاء سيوة الآبار والعيون التي تستخدم لأغراض الري والشرب وتعبئة المياه الطبيعية والعلاج. كما تعد سيوة من أهم مناطق العلاج الطبيعي في مصر والدول العربية، لما تتمتع به من عيون مياه كبريتية طبيعية.

وأوضحت أن أهالي سيوة يستخدمون الرمال في العلاج من خلال الدفن فيها من 10 إلى 15 دقيقة يوميا، كما يمكث المريض عقب حمام الرمال داخل خيمة محكمة الإغلاق لمدة 30 دقيقة، كي لا يتعرض للهواء.

ويستمر العلاج لمدة تتراوح بين 3 و7 أيام، حسب حالة المريض وطبيعة مرضه، ويبدأ بحمامات الرمال منتصف شهر حزيران، ويستمر حتى منتصف أيلول من كل عام، ويعتبر شهر آب أنسب الشهور للعلاج.

وتتراوح التكلفة الشاملة لإقامة الفرد والعلاج والتنقل بين 300 و350 جنيها يوميا (حوالي 20 دولارا). وترتفع الأسعار للراغبين في خدمة متميزة من السكن والخدمات إلى جانب العلاج إلى ما بين 400 و600 جنيه للفرد يوميا (حوالي 40 دولارا). 

وهناك مكان مخصص لعلاج للنساء، تعمل فيه وتشرف عليه سيدات من سيوة، لديهن خبرة في هذا المجال، ويحظر بشكل قاطع التصوير داخل أماكن علاج السيدات.

ويشار إلى أن التقارير الإعلامية لم تذكر الأمراض التي يتم علاجها في رمال تلك الصحراء كما لم تذكر أي إفادة من الخبراء و الأطباء حول صحة تلك الآلية العلاجية التي تُصنف على أنها أقرب للعلاج الشعبي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.