علوم وتكنولوجيا

مسؤول سابق في "فيسبوك": الشركة لاتكترث لانتهاك بيانات المستخدمين

22.11.2017 | 02:45

قال مدير العمليات السابق المسؤول عن الخصوصية في شركة "فيسبوك" ساندي باركيلاس، إن " فيسبوك تعطي الأولوية لجمع البيانات من المستخدمين بدلاً من حمايتهم من سوء استخدامها".


ونقلت  "صحيفة نيويورك تايمز" عن باركيلاس  قوله انه اكتشف قيام أحد مطوري الألعاب الاجتماعية باستعمال بيانات "فيسبوك" لترويج ألعابه للأطفال، في حين قام مطور آخر بطلب الإذن للوصول إلى رسائل المستخدمين، مضيفا أنه عندما أبلغ  رؤساءه بذلك  ولم يهتموا على الإطلاق.

 

وأوضح أن "فيسبوك" تهتم فقط بإيقاف القصص السلبية، ولا تهتم بكيفية استعمال البيانات مضيفا أنها لا تمتلك حافزاً لضبط وتقنين عملية جمع أو استعمال البيانات الخاصة بمستخدميها .

 

وتعتمد  "فيسبوك" على البيانات في بيع الإعلانات بحسب باركيلاس ، الذي استبعد أن يتم ضبط "فيسبوك"  في عصر وصفه بأنه عصر الأخبار المزيفة  واستعمال الحكومات الأجنبية للمنصة من أجل التأثير على الانتخابات، ولأن الشركة ليست مهتمة في أي نوع من أنواع التنظيم الذاتي.

 

ويعتبر  باراكيلاس أحد المديرين السابقين الذين عملوا ضمن الشركة وقاموا بانتقادها هذا العام حيث عمل مديراً للعمليات ضمن فريق منصة "فيسبوك" في عامي 2011 و2012.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.