الأخبار المحلية

بعد تسجيل ارتفاع في الإصابات.. الحكومة اللبنانية تعاود فرض إغلاق تام في البلاد لمدة 4 أيام

12.05.2020 | 22:01

أعلنت الحكومة اللبنانية يوم الثلاثاء إعادة فرض إغلاق تام في البلاد لمدة 4 أيام وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي تزامن مع تخفيف إجراءات الإغلاق.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد قولها ان "المجلس قرّر الإغلاق الكامل لمدة أربعة أيام اعتباراً من مساء الأربعاء وحتى صباح الاثنين".

واستثنى القرار المؤسسات الاستشفائية والصحية وقطاعات الغذاء والزراعة والصناعة، إضافة إلى التأكيد على وجوب ملازمة المواطنين منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.

وعادت وتيرة الإصابات اليومية لترتفع في الأيام القليلة الماضية مع بدء الحكومة التخفيف من تدابير الإغلاق المشددة وتسجيل اصابات جديدة خصوصاً لدى اللبنانيين الوافدين من الخارج.

واعلن لبنان تسجيل 109 حالات جديدة بكورونا خلال أربعة أيام الاخيرة ليرتفع عدد الاصابات الى 870 اصابة بينها 26 حالة وفاة.

وأطلق لبنان في نهاية الشهر الماضي خطة على خمس مراحل تنتهي في الثامن من حزيران لتخفيف تدابير الإغلاق العام المفروضة منذ منتصف آذار، في خضم انهيار اقتصادي غير مسبوق. وفتحت الأسبوع الماضي بعض المحال أبوابها، وكذلك المطاعم لكن بسعة 30 في المئة فقط.

سيرياينوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.