الاخبار السياسية

وزيرا خارجية روسيا وأميركا يناقشان الملف السوري

10.08.2018 | 21:09

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث، يوم الجمعة، في اتصال هاتفي، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو تطورات الوضع في سوريا.

ويأتي الاتصال بالتزامن مع مساعي تجريها روسيا مع عدد من الدول الغربية فيما يخص عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وبالتزامن مع هذا الاتصال فقد بحث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مع الرئيس الروسي فلاديمر بوتين قضايا تتعلق بالشأن السوري ، وكذلك اجرى بوتين اتصال هاتفي مع نظريه التركي طيب رجب اردوغان حول سوريا.

وتتركز الجهود الروسية مؤخرا  على "اعادة اعمار" سوريا، حيث اقترحت موسكو على عدد من الدول ومنها واشنطن التعاون في جهود تعافي سوريا، في حين ربطت عدد من الدول الغربية مشاركتها في إعادة الاعمار بحدوث انتقال سياسي.

وتسعى روسيا لتكثيف التحاور مع واشنطن، بحسب التصريحات الروسية، بشأن حل الازمة السورية، رغم خلافات بين البلدين حول عدة قضايا لاسيما ملف الكيماوي السوري .

سيريانيوز


TAG:

ردا على تهديدات نتنياهو.. قائد الحرس الثوري الايراني: سنبقي على وجودنا العسكري في سورية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري الاربعاء ان إيران ستبقي على وجودها العسكري في سورية وذلك ردا على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستهداف القوات الإيرانية إذا لما تغادر سورية.

على خلفية قضية الاغتصاب.. كريستيانو رونالدو يعتزم مقاضاة سيدة ادعت أنه كانت على علاقة به

ينوي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقاضاة السيدة جازمن لينارد التي ادعت أنها كانت صديقته خلال مقابلة أجراها معها محامي كاثرين ماريوغا التي اتهمت رونالدو بإقامة علاقة معها واغتصابها منذ عام 2009.

ريانا تقاضي والدها بتهمة التحايل ..

أفادت "رويترز" أن المغنية العالمية ريانا أقامت دعوى قضائية ضد والدها بسبب استخدامه علامتها التجارية ”فينتي“ ولمحت ريانا إلى أن شركة أسسها في 2017 تستغل اسمها.