الاخبار السياسية

وزيرا خارجية روسيا وأميركا يناقشان الملف السوري

10.08.2018 | 21:09

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث، يوم الجمعة، في اتصال هاتفي، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو تطورات الوضع في سوريا.

ويأتي الاتصال بالتزامن مع مساعي تجريها روسيا مع عدد من الدول الغربية فيما يخص عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وبالتزامن مع هذا الاتصال فقد بحث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مع الرئيس الروسي فلاديمر بوتين قضايا تتعلق بالشأن السوري ، وكذلك اجرى بوتين اتصال هاتفي مع نظريه التركي طيب رجب اردوغان حول سوريا.

وتتركز الجهود الروسية مؤخرا  على "اعادة اعمار" سوريا، حيث اقترحت موسكو على عدد من الدول ومنها واشنطن التعاون في جهود تعافي سوريا، في حين ربطت عدد من الدول الغربية مشاركتها في إعادة الاعمار بحدوث انتقال سياسي.

وتسعى روسيا لتكثيف التحاور مع واشنطن، بحسب التصريحات الروسية، بشأن حل الازمة السورية، رغم خلافات بين البلدين حول عدة قضايا لاسيما ملف الكيماوي السوري .

سيريانيوز


TAG:

بعد احتدام الاحتجاجات.. ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية وزيادة الأجور

اعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، يوم الاثنين، فرض حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد، متعهدا برفع الحد الادني من الاجور، في محاولة لنزع فتيل أسابيع من الاحتجاجات المحتدمة في باريس ومدن أخرى.

لجنة عربية ثلاثية تحاول اقناع الجامعة العربية بدعوة بشار الاسد الى القمة الاقتصادية القادمة

اشارت وسائل اعلام الى ان هناك لجنة ثلاثية لبنانية عراقية اردنية ستتوجه الى مصر لاقناع الجماعة العربية بدعوة الرئيس بشار الاسد الى القمة العربية الاقتصادية في كانون الثاني المقبل في لبنان.

ما هي تفاصيل الادعاءات على كارلوس غصن

قام ممثلو الادعاء الياباني، الاثنين، بتوجيه اتهامات رسمية إلى شركة "نيسان" للسيارات كما وجهت اليابان اتهامات ايضا إلى رئيس "نيسان" السابق كارلوس غصن المحتجز في السجن منذ تشرين الثاني الماضي بسبب مخالفات مالية.