الاخبار السياسية

وزيرا خارجية روسيا وأميركا يناقشان الملف السوري

10.08.2018 | 21:09

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث، يوم الجمعة، في اتصال هاتفي، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو تطورات الوضع في سوريا.

ويأتي الاتصال بالتزامن مع مساعي تجريها روسيا مع عدد من الدول الغربية فيما يخص عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وبالتزامن مع هذا الاتصال فقد بحث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مع الرئيس الروسي فلاديمر بوتين قضايا تتعلق بالشأن السوري ، وكذلك اجرى بوتين اتصال هاتفي مع نظريه التركي طيب رجب اردوغان حول سوريا.

وتتركز الجهود الروسية مؤخرا  على "اعادة اعمار" سوريا، حيث اقترحت موسكو على عدد من الدول ومنها واشنطن التعاون في جهود تعافي سوريا، في حين ربطت عدد من الدول الغربية مشاركتها في إعادة الاعمار بحدوث انتقال سياسي.

وتسعى روسيا لتكثيف التحاور مع واشنطن، بحسب التصريحات الروسية، بشأن حل الازمة السورية، رغم خلافات بين البلدين حول عدة قضايا لاسيما ملف الكيماوي السوري .

سيريانيوز


TAG:

مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية القادم .. اتجاه للتشدد بحق اللاجئين السوريين

دعا خبير الماني في شؤون الهجرة لتبني المانيا النموذج السويسري في البت في طلبات الهجرة خلال 48 ساعة، في وقت يتوقع ان يتخذ مؤتمر وزراء داخلية الولايات قرارات متشددة بحق اللاجئين السورين المرفوضين.

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)