الأخبار المحلية

اعتداء على منظومة الكهرباء في محافظة حماة

15.09.2023 | 15:19

كشف مصدر في الشركة العامة لكهرباء حماة، أنه تم الاعتداء على المنظومة الكهربائية بمختلف مناطق المحافظة من قبل أشخاص يعمدون لسرقة خطوط الشبكة العامة أو محولاتها.

وأوضح المصدر لجريدة "الوطن"،  أن آخر تلك الاعتداءات هو ما تعرضت له كابلات التوتر المتوسط المغذية لضاحية "أبي الفداء" غربي مدينة حماة، من سرقة وتخريب للمرة الثانية خلال أسبوع من قبل مجهولين، وهو ما أدى إلى نشوب حريق وخروج المخرج المذكور عن الخدمة.

وبحسب الصحيفة، فإن الورشات الفنية تعمل على إصلاح العطل، بعد أن تمت سرقة محولة الكهرباء في قرية "الخنساء" بسهل الغاب، وخربوا محتوياتها، وهو ما أدى إلى حرمان الأهالي من الكهرباء عند وصلها.

وأشارت المصادر، إلى أن تأمين مواد بديلة عن المسروقة يكبد الشركة أعباء مالية كبيرة ويؤخر الصيانة والإصلاح وهو ما يزيد بمعاناة المواطنين.

ويشهد واقع الكهرباء في مناطق سيطرة النظام من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة فضلاً عن الأعطال التي تحدث بشكل مستمر بالتزامن مع ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء التي وصلت إلى نسبة 100%.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.