أخبار العالم

انتشار "كورونا" في قطر.. وارتفاع عدد الضحايا في عدة دول.. وإجراءات دولية وقائية للحد من الوباء

29.02.2020 | 20:27

انتشر فيروس "كورونا" في قطر، في ظل ارتفاع أعداد الضحايا نتيجة الوباء في عدة دول، في وقت اتخذت دول أخرى إجراءات وتدابير وقائية للحد من انتشار هذا الوباء.

وذكرت وكالة انباء قطر أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في البلاد.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد ضحايا الفيروس في مختلف انحاء العالم، حيث أعلنت البحرين عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس الى 41 مصاباَ ، بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة لمواطنين قادمين من إيران، كما  ارتفع إجمالي الإصابات في العراق إلى 12 حالة، بعد اكتشاف 5 حالات جديدة.

وسجلت الولايات المتحدة الامريكية أول حالة وفاة بسبب هذا الفيروس، فيما اعلنت اسرائيل عن اصابة ثالثة بالفيروس، لترتفع حالات الإصابة الى 7، كما اعلنت الصحة الفرنسية عن ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة إلى 73 ، بعد تسجيل 16 حالة إصابة جديدة.

وحظرت فرنسا كل التجمعات العامة لأكثر من خمسة آلاف شخص في مكان مغلق، على خلفية تفشي الوباء..

وفي ايران، ذكرت الصحة الايرانية ان  عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس "كورونا " بلغ 43 شخصا فيما وصل عدد المصابين إلى 593 شخصا.

كما اعلنت تايوان عن اكتشاف 5 حالات جديدة بالفيروس ، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 39، فيما اكتشفت كوريا الجنوبية219 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليصل عدد الحالات هناك إلى 3150.

وفي ايطاليا، أعلنت السلطات الإيطالية وفاة 8 أشخاص آخرين بسبب فيروس "كورونا"، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات إلى 29، في حين أثبتت الاختبارات إصابة نحو 240 شخصا آخرين.

وجاء ذلك مع ارتفاع عدد الضحايا  في الصين، نتيجة الفيروس الذي ظهر لاول مرة فيها، إلى 2835 حالة وفاة، و79251 حالة اصابة حتى الان.

واتخذت عدة دول تدابير وقائية للحد من انتشار الفيروس، حيث قررت وزارة التربية اللبنانية اغلاق المدارس حتى الثامن من آذار كإجراء احترازي ، كما دعت الكويت مواطنيها إلى عدم السفر بسبب مخاوف من عدوى " كورونا".

ودعت روسيا المواطنين إلى تجنب السفر غير الضروري إلى الخارج بسبب مخاوف من تنامي عدد حالات الإصابة بالفيروس على مستوى العالم، فيما حظرت استراليا دخول الاجانب الى أراضيها، خاصة القادمين من ايران ، على خلفية الانتشار المتصاعد للفيروس في طهران.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية  في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان ما تسبب في حالة ذعر سادت العالم أجمع.

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في مدينة ووهان الصينية في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس في عدد من مقاطعات الصين وإلى أكثر من 30 دولة حول العالم.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: الوصول لحلول سياسية مع "الادارة الذاتية" لن تطول لسنوات بل لاشهر قليلة

كشفت صحيفة "اندبندنت عربية"، ان الرئيس بشار الاسد استبعد الحل العسكري في التعامل مع شمال شرقي سوريا،وذلك في حديثه المغلق للمجتمعين خلال الاجتماع الموسع لحزب البعث الذي عقد في وقت سابق من شهر ايار الجاري.

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.