أخبار الرياضة

الأولمبية المصرية: عدم مصافحة الشهابي لللاعب الإسرائيلي تصرف شخصي

المصري الشهابي

13.08.2016 | 18:09

قالت اللجنة الأولمبية المصرية، إن عدم مصافحة لاعب الجودو إسلام الشهابي لمنافسه الإسرائيلي أور ساسون، عقب مباراتهما في أولمبياد ريو دي جانيرو، هو تصرف شخصي من اللاعب.

واضافت اللجنة في بيان لها، نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "للعلم، قد تم التنبيه على إسلام الشهابي بالالتزام بكافة القواعد والتحلي بالروح الرياضية أثناء مباراته مع اللاعب الإسرائيلي، فهي مجرد مباراة جودو في دورة عالمية ".

وتابعت اللجنة أن "ما حدث من اللاعب بعد المباراة وعدم مصافحته للمنافس هو مجرد تصرف شخصي".

وخسر الشهابي أمام منافسه الإسرائيلي بالنقطة الكاملة، ورفض مصافحة ساساون بعد نهاية المباراة مما أُثار صافرات استهجان الجمهور، ورفض أيضا حني رأسه عند إعلان نتيجة النزال وهي حركة تقليدية في لعبة الجودو، لكن الحكم أعاده إلى البساط ليقوم بالانحناءة، وخرج اللاعب المصري من الدور الـ32 في منافسات الجودو لوزن 100 كغ بدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو،

كما أدانت اللجنة الأولمبية الدولية تصرف اللاعب المصري، إسلام الشهابي، بعد أن امتنع عن مصافحة نظيره الإسرائيلي ساسون أرو، بعد نهاية مباراتهما بفوز الأخير في إطار أولمبياد ريو.

وقال المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأولمبية الدولية في حديثه للصحافيين "لا يوجد مبرر لما حدث" وأضاف "تحدث بعض الأمور في لحظة غضب، وهي تصرفات لا يمكن قبولها، نحن نذكر الرياضيين دائما بالقيم الأاولمبية، ووجودهم في القرية الأولمبية يعطي نموذجا على هذا الأمر، حيث يتشاركون وجباتهم وأفكارهم وانطباعاتهم، وهذا هو ما نآمن به"، حسب تعبيره.

وهذه هي المرة الثانية التي يواجه فيها لاعب مصري آخر إسرائيليا، إذ أن المصري رمضان درويش هزم نظيره الإسرائيلي إريك زائيفي في بطولة العالم عام 2012، ثم رفض أن يصافحه في نهاية المباراة.

يذكر أن اللاعب الشهابي كان قد رفض الانسحاب من المباراة كما يفعل بعض اللاعبين العرب حين يواجهون رياضيين إسرائيليين عادة، ولكنه رفض مصافحة خصمه بالرغم من أن الاخير مد يده محاولا مصافحة الشهابي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.