الأخبار المحلية

ضحايا بقذائف هاون وصاروخية على صحنايا بريف دمشق والسفيرة بريف حلب

13.02.2016 | 20:55

سقط قتلى وجرحى, يوم السبت, جراء سقوط قذائف على بلدة صحنايا في ريف دمشق وحي السليمانية بحلب ومدينتي السفيرة والزهراء بريفها, في وقت تحتدم العمليات العسكرية والمعارك في عدة مناطق، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريفي حلب واللاذقية بتغطية جوية روسية.


وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "قتيلين سقطا واصيب 12 اخرين بجروح جراء سقوط قذائف هاون على بلدة صحنايا في ريف دمشق".


وشهدت مناطق بدمشق وريفها في الاونة الاخيرة هدوءا نسبيا من استهدافها بقذائف الهاون, التي يقول النظام إن مصدرها مدينة دوما وغيرها من المناطق في الغوطة الشرقية لخاضعة لسيطرة فصائل معارضة.


من ناحية اخرى, نقلت وكالة الانباء (سانا) عن مصدر  في قيادة شرطة محافظة حلب قوله ان "طفلين قتلا واصيب 5 اشخاص بجروح جراء سقوط 12 قذيفة صاروخية على مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي اطلقها تنظيم "داعش".


وأضافت الوكالة أن "10 أشخاص أصيبوا بجروح  جراء سقوط قذائف على حي السليمانية بحلب، كما قتلت إمرأة  وجرح 3 أطفال جراء قذائف سقطت على بلدة الزهراء بريفها".


 وتتعرض المناطق الخاضعة تحت سيطرة القوات النظامية لسقوط قذائف هاون, مايؤدي الى سقوط قتلى وجرحى وحدوث اضرار بالممتلكات, في وقت يتقدم الجيش النظامي بريف حلب, حيث سيطر على عدة مناطق فيها خاضعة تحت سيطرة المعارضة, بمساندة الطيران الروسي.


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.