الأخبار المحلية

الجيش النظامي يعلن تمديد "التهدئة" في دمشق والغوطة الشرقية 24 ساعة إضافية

01.05.2016 | 15:31

أعلنت قيادة الجيش النظامي، يوم الأحد، تمديد سريان مفعول نظام "التهدئة" في دمشق والغوطة الشرقية لمدة 24 ساعة إضافية.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها إنه سيتم تمديد نظام "التهدئة" السائد في غوطة دمشق الشرقية لمدة يوم واحد، أي حتى نهاية اليوم الأحد 1 أيار.

وأعلن رئيس المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا سيرغي كورالينكو يوم الأحد، عن مباحثات "حثيثة" تجري لتطبيق التهدئة في حلب، التي تشهد منذ 10 أيام تصعيد عسكري أوقع عشرات الضحايا، بعد اتفاق على تمديدها في دمشق والغوطة الشرقية حتى الساعة 24.00 من الأول من أيار الحالي.

وتوصلت واشنطن وموسكو لاتفاق " تهدئة" شمالي اللاذقية وضواحي دمشق, دخل حيز التنفيذ , منتصف ليل الجمعةالسبت, في ظل  تصعيد في الأعمال القتالية بعدة مناطق لاسيما مدينة حلب.

ويتواصل القصف الذي تتعرض له حلب، رغم بدء سريان اتفاق "التهدئة" شمالي اللاذقية وضواحي دمشق, منذ منتصف ليل الجمعة- السبت, بيد أنه لا يشمل حلب.

وتشهد مدينة حلب تصعيداً عسكرياً متزايداً منذ 10 أيام، وصل خلال الأيام الأخيرة إلى تبادل قصف يومي، أوقع أكثر من 130 قتيلاً، إضافة إلى عشرات الجرحى، وسط اتهامات للنظام وروسيا بالمسؤولية عن ذلك.

وتزايدت في الآونة الأخيرة المطالبات الدولية بضبط النفس ووقف تصعيد الهجمات والخروقات، في وقت تمر فيه "الهدنة" بمرحلة "انهيار وشيك" مع تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

 

 

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.