أخبار العالم

بالصور.. بدء احتفالات العالم برأس السنة الصينية  

05.02.2019 | 20:47

بدأت احتفالات رأس السنة الصينية، العيد الأبرز والأهم في التقويم الصيني، حيث نعيش الان في العام 4649 وفقا هذا التقويم ، في حين يسمى هذا العام 2019 بعام "الخنزير" .

ورأس السنة الصينية أو كما يُطلق عليه عيد الربيع، هو أهم الاحتفالات الصينية.

 ويبدأ الاحتفال مع بداية أول شهر قمري في السنة الصينية، وينتهي في اليوم 15 من ذلك الشهر، يسمى أول يوم باسم "عيد الفانوس".. أما ليلة العيد فتعرف باسم "تشوشي"، كما تستمر عطلة العيد مدة 40 يوم .. و تتميز السنة الصينية بأن الساعة هي ساعتان بحسب توقيتها الخاص .

وتشهد مختلف الدول في العالم مظاهر احتفالية مختلفة في رأس السنة الصينية منها إشعال البخور و النار و الشموع و الزينة التي يغلب عليها الزهور وبعض الأنشطة الترفيهية كلاً بحسب البلد الذي توجد فيه الجالية الصينية.

وتتخذ الصين كالعديد من البلدان المختلفة تقويماً خاصاً  بها وهو" التقويم الصيني"، غير أن العطلة ستكون اختباراً حقيقيا لكيفية تضرر الاقتصاد الصيني بسبب الحرب التجارية المستمرة مع الولايات المتحدة، ويتوقع الخبراء أن يكون المستهلكون الصينيون أكثر اقتصادا في تسوقهم، مقارنة بالأعوام السابقة.

 وتتألف السنة الصينية من 12 شهراً في الغالب، كما تحمل كل سنة اسم حيوان مختلف من الأبراج الصينية، وهى: " الفأر، الثور، والنمر، والأرنب، والتنين، والأفعى، والحصان، والخروف، والقرد، والديك، والكلب، والخنزير"، ويحمل كل حيوان منها صفات مختلفة عن الآخر.

  واختلفت القصص وراء تسمية الأبراج الصينية بأسماء الحيوانات، فتقول إحدى الأساطير، بأن امبراطوراً صينياً منذ زمن طويل قد استدعى الحيوانات لحمايته ولم يأت سوى 12 حيوان، فسميت الأبراج تبعاً لهم.  

 ومن جهة أخرى، اهتم الصينيون بالتنجيم والفلك منذ زمن بعيد، واعتقدوا وجود صفات مشابهة بين الحيوانات والإنسان.

أما بالنسبة للتنبؤات في عام الخنزير بحسب علماء الفلك و التنجيم فهي إيجابية. إذ يرمز برج الخنزير إلى الشجاعة، والسعادة، والثروة، والرضا، و عندما احتفلت الصين بعام الخنزير في عام 2007، ارتفع معدل المواليد بشكل ملحوظ.

ويشار إلى أن رأس السنة الصيني ليس له موعد ثابت في كل عام ونحن حالياً نعيش بسنة 4649 بالتقويم الصيني، وطبقاً للأبراج الفلكية الصينية، فإن عام 2019 سيكون عام الخنزير.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.