الأخبار المحلية

مباحثات سورية لبنانية حول زيادة التعاون الزراعي بين البلدين

05.01.2023 | 22:06

أجرى وزير الزراعة محمد حسان قطنا مباحثات مع القائم بالأعمال بالوكالة في السفارة اللبنانية بدمشق طلال ضاهر، حول تطوير العلاقات الزراعية، وزيادة التعاون الزراعي بين لبنان وسوريا.

واكد قطنا، خلال الاجتماع، الذي انعقد بمبنى الوزارة، على التعاون في مجالات الترانزيت ونقل وتبادل المنتجات الزراعية بين سوريا ولبنان.

كما اكد على رغبة سوريا بتطوير المشاريع المشتركة التي تتخذ "طابعاً إقليمياً"، وخاصة ما يتعلق بمنع انتقال أمراض الثروة الحيوانية العابرة للحدود، وتشجير المناطق الحدودية وحمايتها.

وشدد قطنا على احداث لجنة عليا سورية لبنانية لمناقشة أي تعاون جديد في كل المجالات، والاتفاقيات الموقعة وحل المشاكل التي تواجه العلاقات المتبادلة للارتقاء بها.

وقام وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن بزيارة إلى دمشق، العام الماضي، لإجراء مباحثات حول آليات نقل البضائع وحركة الشحن البري والترانزيت وتسهيل تبادل المنتجات الزراعية.

وسبق ان اجريت مباحثات بين الجانبين السوري واللبناني حول تطوير العلاقات الزراعية وضرورة الاتفاق على تبادل المنتجات الزراعية.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.