الأخبار المحلية

التقرير الشرعي الاول بخصوص وفاة الطفلة استانبولي شابته أخطاء.. ورئيس الطب الشرعي بحمص يستقيل

21.08.2022 | 20:54

قال مدير عام الهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو الاحد أن التقرير الشرعي الأول بخصوص جريمة قتل الطفلة جوى استانبولي شابته أخطاء منها ما يتعلق بسبب الوفاة.

واضاف حجو في مؤتمر صحفي في فرع الأمن الجنائي بحمص أن التقرير الأول كتبته لجنة مؤلفة من ثلاثة أطباء برئاسة رئيس مركز الطب الشرعي في حمص جورج صليبي الذي قدم استقالته على إثر الأخطاء الواردة في التقرير.

وتابع حجو أن "التقرير الأول لم يستطع تأكيد أو نفي وجود اعتداء جنسي بسبب عدم قيام اللجنة بتشريح الجثة حيث كان من المفترض أن تقوم بذلك كما أن اللجنة توقعت أن الكسر الموجود على الجمجمة ناجم عن ضربة وهو سبب الوفاة".

واردف حجو "لاحظنا منذ اليوم الأول أن التقرير تشوبه أخطاء يمكن وصفها في بعض الأحيان بأنها كبيرة".

ولفت حجو إلى أنه "تم التواصل مع رئيس فرع الأمن الجنائي بحمص وبحث فرضية وجود اعتداء حتى تم التأكد من حصوله اليوم بعد فحص دقيق"، مشيراً إلى أنه "لم يكن من الممكن التحدث عن هذا الأمر من أجل سرية التحقيق ومجرياته".

وأوضح حجو أن "إعادة الفحص أوصلت إلى استنتاج نهائي بأن سبب وفاة الطفلة هو صدمة ألمية مترافقة مع نزف إضافة إلى نقص الأكسجة الناجم عن الضغط على العنق وأعلى الصدر".

وبين  حجو  أن "الكسر في الجمجمة تم بعد الوفاة وليس قبلها محملاً الطبابة الشرعية المسؤولية من خلال إصدار التقرير الأول المشوب بالأخطاء والذي لا علاقة لوزارة الداخلية به".

وكان الأمن الجنائي في حمص ألقى القبض يوم السبت على قاتل الطفلة جوى استانبولي حيث تبين أن الفاعل يعاني من أمراض نفسية.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.