الاخبار السياسية

البرلمان الأوروبي يصنف روسيا "دولة راعية للإرهاب"

24.11.2022 | 18:35

صنف البرلمان الأوروبي أمس الأربعاء روسيا "دولة راعية للإرهاب"، قائلاً إن الهجمات التي تشنها موسكو على أهداف مدنية في أوكرانيا تنتهك القانون الدولي.

وبحسب "دويتشه فيليه" أن النص الذي أُقر في ستراسبورغ _بأغلبية 191 صوتاً مقابل معارضة 58 صوتاً وامتناع 44 عن التصويت_ وصف فيه النواب الأوربيون روسيا بأنها "دولة راعية للإرهاب، وتستخدم وسائل إرهابية".

وفي رد موسكو على قرار البرلمان الأوروبي، كتبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" على تطبيق "تليغرام" "أقترح تصنيف البرلمان الأوروبي راعياً للحماقة".

وبحسب "روسيا اليوم" اعتبر نائب رئيس لجنة مجلس الإتحاد الروسي "فلاديمير تشيزوف" أن هذا القرار "خطوة حمقاء تؤجج التوتر".

يُشار إلى أن قائمة الإرهاب الحالية للإتحاد الأوروبي وُضعت أعقاب أحداث 11 أيلول 2001 وتتم مراجعتها كل 6 أشهر، وهي تسمح بإدراج أفراد ومنظمات بعينها فقط في القائمة السوداء.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.