الأخبار المحلية

"قسد" تدعو الحكومة السورية للاعتراف بـ "الادارة الذاتية" شمال البلاد

23.03.2019 | 16:03

دعت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) الحكومة السورية الى الاعتراف بالادارة الذاتية التي انشئت في المناطق التي تسيطر عليها شمال وشرق البلاد.

كما دعت قسد في بيان لها نقلته مصادر اعلامية دمشق لبدء حوار جدي للتوصل الى حل سياسي للازمة".

ولا تزال "قوات سوريا الديمقراطية" وذراعها السياسي تتمسك باللامركزية الإدارية التي تطمح لها ، فيما لم تتجاوب الحكومة مع هذا الامر معلنة استعداد الجيش شن عملية عسكرية لاستعادة مناطق خاضعة تحت سيطرة "قسد" ، في حال رفضها الحوار.

وكانت سلسلة لقاءات بين الأكراد والنظام السوري جرت قبل ايلول الماضي تمثلت في زيارات متكررة لممثلين عن النظام إلى قادة "الوحدات الكردية" في القامشلي والحسكة تبعها اجتماعين بين ممثل قوات سوريا الديمقراطية ومسؤولين سوريين في دمشق  لبحث ترتيبات تتعلق بـ"مستقبل المناطق الخاضعة للسيطرة الكردية".

وطالبت قسد تركيا بالتوقف عن التدخل في سوريا والتخلي عن جميع الأراضي السورية.

وتابعت قسد أنه وبالرغم من هزيمة التنظيم ميدانيا إلى أن الحملة ستتواصل للقضاء على الخلايا النائمة.

واعلنت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في وقت سابق اليوم سيطرتها الكاملة على اخر جيب للتنظيم في الباغوز بريف دير الزور وهزيمة تنظيم داعش في سورية.

يشار الى ان قسد بدأت في الاسابيع الاخيرة عملية عسكرية ضد مواقع التنظيم بالقرب من الحدود مع العراق.

يذكر ان تنظيم داعش سيطر منذ عام 2014 على مساحات شاسعة شمال وشرق سورية واتخذ من الرقة عاصمة لما اسماه "دولة الخلافة" الا ان قسد المدعومة من" التحالف الدولي ضد داعش" شنت عمليات عسكرية ضد التنظيم للقضاء عليه.

سيريانيوز


TAG: