أخبار العالم

فشل عملية إطلاق مركبة روسية للفضاء بسبب "مشكلة فنية"

11.10.2018 | 15:53

فشلت مركبة روسية من طراز "سويوز"، بالانطلاق إلى الفضاء الكوني، من محطة "بايكانور" بكازاخستان ، بسبب "مشكلة فنية"، ما أجبر الرائدين الروسي والأمريكي اللذين كانا على متنها، على الهبوط بشكل اضطراري.

و أكدت وسائل إعلام روسية نجاة رائدي الفضاء الأمريكي نيك هاغ، والروسي ألكسي أوفتشينين بعد هبوطهما الاضطراري إثر "فشل انطلاق مركبتهما ".

وأوضحت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) أن طاقم الرحلة عاد إلى الأرض بعد فترة وجيزة من انطلاق المركبة من كازاخستان "بسبب مشكلة في محرك المعزز بعد دقائق من الإطلاق".

من جهتها، ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مصدر قوله إن "روسيا قررت تعليق كل رحلات الفضاء المأهولة بعد حادث "سويوز".

وبحسب الوكالة،  فان رائدي الفضاء "اضطرا الى اجراء عملية هبوط في كبسولة خاصة بسهول كازاخستان".

وأوضحت الوكالة أن المركبة هبطت "بهبوط باليستي"، ويعني ذلك أن الهبوط تم "تحت قوة الجاذبية وحدها، باتجاه الأرض وأن فرق البحث، والإنقاذ تتواجد في المنطقة".

وكان من المقرر أن ينضم الاثنان إلى الطاقم، الذي يضم ألكسندر غيرست، أول ألماني يقود محطة الفضاء الدولية، ورائدة الفضاء الأمريكية سيرينا أونون تشانسلور والروسي سيرغي بروكوبيف. وكان الثلاثة قد وصلوا إلى المحطة الفضائية في حزيران الماضي.

سيريانيوز

 

 


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته بعدما تفوق على المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والإنكليزي هاري كاين (توتنهام).

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.