أخبار العالم

فشل عملية إطلاق مركبة روسية للفضاء بسبب "مشكلة فنية"

11.10.2018 | 15:53

فشلت مركبة روسية من طراز "سويوز"، بالانطلاق إلى الفضاء الكوني، من محطة "بايكانور" بكازاخستان ، بسبب "مشكلة فنية"، ما أجبر الرائدين الروسي والأمريكي اللذين كانا على متنها، على الهبوط بشكل اضطراري.

و أكدت وسائل إعلام روسية نجاة رائدي الفضاء الأمريكي نيك هاغ، والروسي ألكسي أوفتشينين بعد هبوطهما الاضطراري إثر "فشل انطلاق مركبتهما ".

وأوضحت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) أن طاقم الرحلة عاد إلى الأرض بعد فترة وجيزة من انطلاق المركبة من كازاخستان "بسبب مشكلة في محرك المعزز بعد دقائق من الإطلاق".

من جهتها، ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مصدر قوله إن "روسيا قررت تعليق كل رحلات الفضاء المأهولة بعد حادث "سويوز".

وبحسب الوكالة،  فان رائدي الفضاء "اضطرا الى اجراء عملية هبوط في كبسولة خاصة بسهول كازاخستان".

وأوضحت الوكالة أن المركبة هبطت "بهبوط باليستي"، ويعني ذلك أن الهبوط تم "تحت قوة الجاذبية وحدها، باتجاه الأرض وأن فرق البحث، والإنقاذ تتواجد في المنطقة".

وكان من المقرر أن ينضم الاثنان إلى الطاقم، الذي يضم ألكسندر غيرست، أول ألماني يقود محطة الفضاء الدولية، ورائدة الفضاء الأمريكية سيرينا أونون تشانسلور والروسي سيرغي بروكوبيف. وكان الثلاثة قد وصلوا إلى المحطة الفضائية في حزيران الماضي.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار