الأخبار المحلية

موجة حر جديدة حتى منتصف الأسبوع القادم.. والاجواء حارة ومزعجة

19.06.2016 | 12:50

بدأ، يوم الأحد، تأثير الكتلة الهوائية الحارة المتوقع استمراراها حتى منتصف الأسبوع القادم، حيث يكون الجو صحو بشكل عام وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.

وتوقعت صفحات متخصصة بالأحوال الجوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن يبدأ تأثير الكتلة الهوائية الحارة يوم الأحد  وتستمر طيلة هذا الاسبوع وحتى منتصف الاسبوع القادم على الاقل.

وقالت الصفحات إن الأجواء ستكون حارة ومزعجة، وتكون درجة الحرارة 38 درجة، في حين من المتوقع أن تواصل ارتفاعها لتصل في العاصمة دمشق إلى 40 درجة مئوية يوم الثلاثاء القادم.

ومن جهتها قالت المديرية العامة للأرصاد في نشرتها، إن درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 - 7 درجات مئوية، مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى يمتد في طبقات الجو كافة.

واضافت الأرصاد الجوية إن الجو يكون حارا وبين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وسديميا مغبرا في المناطق الشرقية والبادية.

وتكون الرياح متقلبة الى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبحسب الأرصاد تسجل الحرارة يوم الأحد والاثنين في دمشق 38 درجة، وفي السويداء 36 درجة، وفي حمص 36، وفي حماه 39، وفي اللاذقية وطرطوس  34، وفي حلب 39، وفي ادلب 36، وفي دير الزور 42، والرقة 41.

بينما توقعت أن الحرارة يوم الثلاثاء ستكون في دمشق 39 درجة، وفي السويداء وحمص 37 درجة، وفي حماه 40، وفي اللاذقية وطرطوس  35، وفي حلب 40، وفي ادلب 37، وفي دير الزور 43، والرقة 42.

يشار إلى أن أول موجة حر ضربت البلاد كانت في أيار الماضي، حيث كانت الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 9 درجات.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.