الأخبار المحلية

الحرس الثوري يعلن مقتل 13 "مستشارا عسكريا" إيرانيا في ريف حلب

07.05.2016 | 18:35

أعلن مسؤول العلاقات العامة بـ"فيلق كربلاء" التابع للحرس الثوري الإيراني حسين علي رضائي، يوم السبت، أن 13 "مستشارا عسكريا" إيرانيا قتلوا وأصيب 21 آخرون خلال معارك مع فصائل معارضة في بلدة خان طومان بريف حلب.

ونقلت وكالة (فارس) الإيرانية، عن رضائي قوله إن "13 مستشارا عسكريا إيرانيا قتلوا وأصيب 21 في القتال وينحدر جميع هؤلاء المستشارين من مازندران شمال ايران".

وسيطرت فصائل معارضة، الجمعة، على بلدة خان طومان الاستراتيجية بالاضافة لعدد من النقاط بعد معارك مع القوات النظامية.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني الشهر الماضي، عن مقتل اثنين من المستشارين العسكريين في حلب شمال سوريا.

 يشار إلى عددا من ضباط الحرس الثوري الإيراني قتلوا في سوريا, بينهم القيادي نادر حميد، خلال معارك في القنيطرة والعقيد مسلم خيزاب خلال مهمة "استشارية" مع الجيش النظامي بريف حلب، واللواء حسين همداني، الذي يعتبر أعلى رتبة في الحرس الثوري تقتل خارج ايران.

ولم تكشف طهران أرقاما رسمية لعديد قواتها الحالية في سوريا، لكن تظهر تقارير لوكالات أنباء تزايد خسائر إيران العسكرية في سوريا، خاصة الضباط ذوي الرتب العليا, فيما اعترفت طهران مؤخرا بمقتل عدد من قيادييها وضباطها خلال الأحداث الجارية في سوريا .

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.