المنوعات

تعرف إلى ترتيب المدن العربية في العالم من حيث كلفة المعيشة

19.07.2022 | 19:27

احتلت العاصمة اللبنانية بيروت المركز الأول في قائمة المدن الأغلى معيشة على مستوى العالم العربي للأشهر الستة الأولى من عام 2022

وحلت بيروت في المركز 14 عالمياً بعد مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بمرتبتين فقط بحسب مؤشر "نومبيو" الإحصائي الذي يقدم معلومات عن كلفة المعيشة وجودة الحياة في مدن العالم، بناء على قواعد بيانات ضخمة تستمد معلوماتها من مصادر في جميع دول العالم.

ويعاني لبنان أوضاعا معيشية كارثية حيث انهار اقتصاد البلاد وفقدت العملة المحلية أكثر من 90 في المئة من قيمتها، وقفزت أسعار المواد الغذائية بمقدار 11 ضعفا، وأصبح أكثر من ثلاثة أرباع السكان تحت خط الفقر، حسب تقرير للأمم المتحدة.

وجاءت دبي  في المركز الثاني على المستوى العربي في مؤشر كلفة المعيشة، ولكنها احتلت المرتبة 200 عالمياً، أي بفارق 186 مرتبة عن بيروت.

وجاءت العاصمة القطرية الدوحة في المركز الثالث عربياً و229 عالميا تلتها العاصمة الإماراتية أبوظبي حلت في المركز 266 على المستوى العالمي من حيث كلفة المعيشة، والرابعة عربياً.

أما المرتبة الخامسة من حيث كلفة المعيشة على المستوى العربي فكانت للعاصمة السعودية الرياض، التي حلت في المرتبة 279 عالميا.

أما عالمياً فقد تصدرت هاميلتون، وهي عاصمة دولة برمودا في المحيط الأطلسي، القائمة ، وتلاها 6 مدن سويسرية بين المرتبتين الثانية والسابعة.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.