المنوعات

بالفيديو .. حوت قاتل يتحدث لغة البشر ويقلد صوت مدربه

01.02.2018 | 20:16

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقطع فيديو لحوت قاتل قادر على التحدث بلغة البشر، بكلمات تشبه صوت الببغاء، أو الصفير، ولكن بطريقة واضحة يمكن فهمها بسهولة.

وذكرت الصحيفة ان العلماء قاموا بتعليم لغة البشر لأنثى حوت قاتل، عمرها 14 عاما، وتدعى "ويكي"، تعيش في منتزه فرنسي بحري، واكتشفوا أنها قادرة على تكرار كلمات مثل "مرحبا" و"وداعا" والعد من واحد إلى ثلاثة، فضلا عن نطق اسم مدربتها إيمي.

وأظهرت التجربة الجديدة أن الثدييات لها قدرة على محاكاة الخطاب البشري على خلاف ما كان يعتقد سابقا بأنه يقتصر على القردة والطيور والفيلة والدلافين.

من جهته، قال الدكتور من جامعة كومبلوتنس في مدريد بإسبانيا خوسيه أبرامسون، ان الحيتان القاتلة  "تستخدم الفتحة العلوية في جسمها لإحداث ضجيج، لذلك لم نتوقع أن تكون كلماتها مثالية، إلا أننا فوجئنا بمدى وضوحها".

وتعيش الحيتان القاتلة في مجموعات لكل منها لهجة خاصة بها تشمل المكالمات، ويعتقد أن بعض النقرات التي تقوم بها تلك الحيتان، ولكن لم يتضح من أين جاءت تلك المعرفة.

وتمتاز الحيتان بقدرة فائقة على التواصل فيما بينها عبر القرون من خلال النقرات المعقدة حتى عندما تكون على بعد مائة ميل عن بعضها البعض.

يشار الى ان الحيتان القاتلة تعيش في كل المحيطات بوجه عام، المحيط الهندي، الهادئ، الأطلسي، والأقطاب الجنوبية والشمالية، ولكنها تفضل العيش في المناطق الساحلية الباردة ألاسكا، جزيرة أوركاس، وأمريكا.

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.