المنوعات

الفتاوي تصل خدمة الـ "واي فاي" في دبي

خدمة الـ "واي فاي"

13.04.2016 | 09:52

أصدرت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في مدينة دبي، فتوى تحرم استخدام خدمة "واي فاي" المملوكة لشخص آخر من دون موافقته, وسط سيل الفتاوي الغريبة التي يتم إطلاقها كل فترة من الزمن,

وذكرت صحيفة "جلف النيوز" الصادرة في دبي بالإنكليزية أن هذه الفتوى صدرت "إثر تلقي دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي سؤالا من أحد المستخدمين عما إذا كان استخدام شخص آخر للواي فاي التابع له دون علمه أمرا مشروعا".

 

وردت الدائرة إنه "لا يجوز استخدام هذه الشبكة إلا بعد الاشتراك فيها، فهذه الخدمة نوع منفعة، والمنافع المملوكة للغير لا يحل للمسلم أخذ شيء منها إلا بعد دفع قيمتها أو استئذان أصحابها".

 

وبرر قسم الفتاوى تحريم استخدام "واي فاي" الآخرين، إلى أن ذلك قد يضر بالآخرين لتراجع سرعة الانترنت لدى صاحب الخدمة بسبب الضغط على الشبكة وأنه لا يسمح للأشخاص استخدام ما هو ليس ملكاً لهم بدون دفع تكاليف استخدامهم، وبذلك يعتبر استخدام الانترنت الخاص بالآخرين غير مسموح إلا عند موافقتهم أو الاشتراك بشكل صحيح.

 

وهذه الفتوى ليست الأولى التي تثير الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي منها تحريم لعبة الشطرنج وفتوى تحرم على الرجال إظهار أجسادهم باستثناء الوجه والكفين وتفرض عليهم الحجاب وفتوى في اريترية لإجبار الرجال على تعدد الزوجات على أن تتكفل الدولة بمصاريف الزواج والسكن.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.