أخبار العالم

شركة ألمانية تعلن قرب إنتاج لقاح ضد فيروس "كورونا"

19.03.2020 | 16:57

أعلنت شركة "كورفاك" الألمانية لصناعة الأدوية، يوم الخميس، عن حدوث "تقدم ملموس" في إنتاج لقاح ضد فيروس "كورونا" المستجد، والذي انتشر في كافة أرجاء العالم.

ونقل موقع "dw" عن مدير الشركة فريدرش فون بوهلن قوله، ان الشركة ستبدأ قريباَ مرحلة الاختبارات قبل السريرية، واختبار اللقاح على الحيوانات، وفي الصيف سيتم البدء بتجربة اللقاح على البشر، لكن يجب تحديد الجرعات اللازمة لذلك.

وأضاف المدير ان الشركة ستباشر بإنتاج اللقاح بكميات كبيرة في حال الموافقة عليه، كما يمكن إنتاج مئات الملايين من اللقاحات في السنة، لكن هذا يعتمد على "حجم اللقاح المطلوب استعماله لكل إنسان".

وأوضح "لو كانت الكمية المطلوبة لكل إنسان، مايكروغراما واحدا، يمكن حينها إنتاج من كيلوغرام واحد عدداً من اللقاحات تكفي لتلقيح مليار إنسان، وفي حال كان حجم اللقاح المطلوب لكل إنسان أكثر من مايكروغرام سيتطلب عندها إنتاج كمية أكبر".   

وانتشر فيروس "كورونا" في ألمانيا، وسط ارتفاع عدد ضحايا الوباء بشكل يومي، حيث بلغ عدد الوفيات 20 أما المصابين فوصل الى 10999 شخص، ماحدا بالبلاد لاتخاذ  تدابير صارمة للحد من انتشاره.

ويأتي ذلك عقب يوم على اعلان شركة "سانوفي" الفرنسية المختصة بالصناعات الدوائية استعدادها لتوفير دواء مضاد للملاريا الذي أظهر نتائج "واعدة" في معالجة المرضى بفيروس "كورونا". .

يشار الى ان فيروس "كورونا" المستجد تسبب بوفاة اكثر من 8 الاف شخص فيما اصيب نحو 204 الف في مختلف انحاء العالم.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.