أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يكتسح آينتراخت فرانكفورت بخماسية بيضاء ويتوج بكأس السوبر الألماني

بايرن ميونخ

12.08.2018 | 23:31

توج بايرن ميونخ، بطل الدوري، بكأس السوبر الألماني بفوزه العريض 5-0 على مضيفه آينتراخت فرانكفورت، بطل الكأس، في المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب "كومرزبنك ارينا".

وسجل أهداف اللقاء كل من روبيرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف (21)، و(26)، و(54)، وكينجسلي كومان (63)، وتياجو ألكانتارا (85).

وتوج الفريق البافاري بلقب السوبر الألماني للمرة السابعة في تاريخه، بينما فشل فرانكفورت للفوز بالبطولة لأول مرة في تاريخه.

وكسر روبيرت ليفاندوفسكي، الحذر الدفاعي لفرانكفورت في الدقيقة 21 بعدما ترجم عرضية جوشوا كيميتش المتقنة برأسية رائعة في شباك أصحاب الأرض.

وعاد ليفاندوفسكي ليضاعف النتيجة للفريق البافاري في الدقيقة 26 من رأسية أخرى بفضل الركلة الركنية التي نفذها آريين روبن.

ونجح ليفا في تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه (هاتريك) في الدقيقة 54، بعدما تلقى تمريرة من روبن قبل أن يتخلص من المدافع دافيد ابراهام، قبل أن يسدد الكرة في الشباك.

و ارتفع رصيد ليفا إلى 5 أهداف في تاريخ مشاركاته ببطولة السوبرن وبات ليفاندوفسكي بعد أهدافه في مباراة اليوم الهداف التاريخي للبطولة، متخطيًا زميليه آريين روبن وتوماس مولر، إذ سجل كل منهما 3 أهداف.

وعزز البديل كينجسلي كومان من تقدم الضيوف بهدف رابع في الدقيقة 63، بعدما أود عرضية دافيد ألابا الأرضية في الشباك الخالية.

وأتم تياجو ألكانتارا خماسية البايرن في الدقيقة 85، بعدما استغل عرضية كومان الذي تلاعب بدفاع فرانكفورت، قبل أن يضع الدولي الإسباني الكرة في الشباك.

سيريانيوز