الاخبار السياسية

قطر تدعم "الخوذ البيضاء" بـ 2 مليون دولار بهدف إقامة مشاريع تنموية وإغاثية

03.02.2019 | 16:12

أعلنت قطر، يوم الأحد، عن منحها مبلغ 2 مليون دولار أمريكي للـ"الخوذ البيضاء" العاملة في سوريا من أجل القيام بمشاريع إغاثية وتنموية في المناطق المتضررة من أعمال القصف و المعارك.

وذكرت وسائل إعلامية، أن "صندوق قطر للتنمية" أعلن في تغريدة عبر "تويتر" أنه دعم "الخوذ البيضاء" بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، وذلك للمساهمة في عمليات الإغاثة التي يقدمها للمتضررين من السوريين جراء التدمير والقصف، بهدف إعادة الحياة إلى المناطق المتضررة.

ونشر حساب الصندوق صوراً لمدير الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" رائد الصالح، في أثناء توقيعه للدعم المقدم مع أحد المسؤولين القطريين في "صندوق قطر للتنمية".

#صندوق_قطر_للتنمية يدعم #الخوذ_البيضاء بمبلغ 2 مليون دولار امريكي، و ذلك
للمساهمة في عمليات الإغاثة التي تقدمها للمتضررين من السوريين جراء التدمير
والقصف الممنهج، في سبيل إعادة الحياة و الأمل في المناطق المتضررة.@Qatar_Fund @SyriaCivilDefe pic.twitter.com/L60JlebgX3

— Qatar Fund For Development (@qatar_fund) ٣ فبراير ٢٠١٩

وتعتبر قطر من الدول الداعمة للمعارضة السورية عسكرياً ومالياً وفي المحافل الدولية وطالبت عدة مرات بحل الأزمة السورية سياسياً وانتقال السلطة في البلاد.

وكانت "جمعية قطر الخيرية" قد أطلقت، في كانون الثاني الماضي، حملة "اغيثوا عرسال" لمساعدة اللاجئين السوريين المتضررين من العاصفة الثلجية وسوء الأحوال الجوية لهذا الشتاء في مخيمات عرسال بلبنان.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أفرجت عن حوالي 6.6 مليون دولار أمريكي لصالح الخوذ البيضاء، في حزيران الماضي، من أصل 200 مليون دولار تعهد بها وزير الخارجية السابق، ريكس تيلرسون سابقًا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجاء التمويل بعدما جمدت أمريكا، في أيار الماضي، الدعم المالي عن منظمة "الخوذ البيضاء" التي يتركز عملها الطبي والإنساني في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري .

و تواجه "الخوذ البيضاء" اتهامات من النظام و روسيا بتحضيرها لهجوم كيميائي يستهدف المدنيين في ادلب أحد أكبر معاقل المعارضة في سوريا والتي باتت مؤخراً خاضعة بمعظمها لـ"هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقاً .

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -