الأخبار المحلية

وفد حكومي يزور طرطوس والحسكة لمتابعة الواقع الخدمي والمعيشي

11.06.2020 | 12:15

بدأ وفد حكومي، يوم الاربعاء،  زيارة عمل إلى الحسكة وطرطوس، للاطلاع على الواقع المعيشي و الخدمي في المحافظتين..

وذكرت صفحة رئاسة الوزراء على الفيسبوك، ان الوفد اطلع خلال زيارته الى طرطوس، على واقع العمل في سوق الهال بالمدينة والزراعات المحمية في سهل عكار، كما زار الاسواق الشعبية .

وزار الوفد أيضا مبنى كلية طب الأسنان ومدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء، ومعرض السجاد اليدوي، ومبنى معهد إصلاح الأحداث الجانحين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

كما زار وفد وزاري مدينتي الحسكة والقامشلي، واطلع على واقع تسويق الأقماح في مراكز الشراء التابعة لفرع السورية للحبوب.

وجال الوفد مدينة الحسكة واطلع على واقع سوق الهال ومدى توافر مختلف المواد الغذائية فيها وعلى مخبز الحسكة الأول ومركز سوا لرعاية الشباب التابع لجمعية المودة الخيرية .

من جانبه، اعلن وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف عن منح دعم مالي لمحافظة الحسكة، للتوسع في إقامة المشاريع التنموية والاستثمارية .

بدوره، اشار محافظ الحسكة غسان خليل الى الصعوبات التي يعاني منها المواطنين من ناحية الجانب الصحي و الخدمات وموضوع المياه والكهرباء التي تتعرض للانقطاع .

وتشهد البلاد أزمة اقتصادية خانقة، عقب هبوط في قيمة الليرة، وماترافق مع موجة غلاء غير مسبوقة في الاسواق، في ظل ازمة انتشار فيروس "كورونا"، في حين تبرر الحكومة ان أزمة الوضع المعيشي سببها العقوبات الغربية المفروضة على البلاد، كاشفة عن خطط للتغلب على هذه العقوبات من خلال "الاعتماد على الذات".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.