الأخبار المحلية

ارتفاع بأسعار المواد الأساسية بالعاصمة مع اختفاء البعض منها من الأسواق

08.03.2022 | 01:03

سجلت عدة مواد غذائية في أسواق العاصمة دمشق، ارتفاعاً بالأسعار خاصة السمنة والزيت التي باتت شبه مفقودة في الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، وصل سعر عبوة الزيت لـ14 ألف ليرة، وكيس الرز زنة 20 كغ ارتفع سعره من 60 ألفاً قبل عشرة أيام ليصل إلى 145 ألف، فيما بلغ كيس البرغل زنة 10 كغ سعر 36 ألف ليرة، وكيس السكر زنة 50 كغ عند 130 ألف.

وتراوح سعر تنكة السمنة زنة 16 كغ بين 195 ألف و265 ألف وذلك حسب نوعها، بزيادة قدرها 55 ألف ليرة عن سعرها السابق.

وبدوره، قال رئيس لجنة سوق البزورية في دمشق محمد نذير السيد حسن لصحيفة "الوطن": "إن السوق يشهد حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار نتيجة اختفاء العديد من المواد التموينية الأساسية، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها ارتفاعاً قياسياً إن وجدت لدى أحد الباعة سواء باعة المفرق أو نصف الجملة".

من جهته أوضح عضو إدارة غرفة تجارة دمشق "محمد الحلاق" لوكالة "الآن" الرسمية أن "رفع رسوم عبور السفن من قناة السويس، أو غيرها من النفقات الخاصة بالنقل والشحن وأسعار النفط سيكون له منعكسات على ارتفاع الأسعار محلياً، وهو أمر خارج عن إرادتنا".

وأضاف: "لا علاقة لتداعيات الحرب في أوكرانيا على سورية حيث لم يبدأ تأثيرها علينا بعد، وإنما قرب شهر رمضان أدى لزيادة الطلب السلعي ونقص في البضائع".

 

سيريانيوز


TAG: