الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: قافلة عسكرية امريكية تتعرض لإطلاق نار من مسلحين مدعومين من تركيا

03.11.2019 | 23:04

اعلنت مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية يوم الاحد ان الولايات المتحدة ابلغت روسيا بأن قافلة عسكرية أميركية هوجمت من قبل مسلحين مدعومين من تركيا قرب تل تمر.

وقال رئيس مركز المصالحة الروسي يوري بورينكوف في بيان نقلته سبوتنيك "تم عبر خط تجنب الاشتباك، تلقي معلومات من الجانب الأمريكي تفيد بأنه في 3 تشرين الثاني، تم إطلاق النار على قافلة للقوات الأمريكية تتحرك على طول الطريق السريع M4 باتجاه الحدود مع العراق، على بعد ستة كيلومترات غرب مدينة تل تمر، التي تقع تحت سيطرة مسلحين مدعومين من القوات التركية والجيش الوطني السوري.. ولم يسجل ضحايا".

وكانت وكالة سانا افادت في وقت سابق الاحد، عن مقتل عضو في فريق طبي أمريكي من تايلاند جراء "عدوان تركي" على قرية الرشيدية في ريف تل تمر.

وكانت الولايات المتحدة وتركيا توصلتا في 17 تشرين الاول الماضي الى اتفاق لوقف اطلاق نار بين الجيش التركي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مقابل انسحاب مقاتلي الاخيرة لخارج حدود "المنطقة الامنة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.