علوم وتكنولوجيا

تعرّف على أسوأ كلمات المرور لعام 2017

21.12.2017 | 01:21

أطلقت العديد من الشركات الأمنية والباحثين الأمنيين، تحذيرات من أجل زيادة أمان المستخدمين لحساباتهم خلال عام 2017، الذي شهد إعلانات لشركات كبرى عن اختراق بيانات مستخدميها.

وشهد عام 2017 خرقاً كبيراً  لبيانات مستخدمي ياهو التي أثرت على الملايين، إضافة إلى هجمات WannaCry وBadRabbit  الإلكترونية الأخيرة.

ورغم التحذيرات، لايزال الكثير من المستخدمين يستخدمون كلمات مرور ضعيفة وسهلة التخمين، من السهل اختراقها، وبهذا الصدد، كشف موقع شركة  SplashData عن قائمة بأسوأ كلمات السر لعام 2017، وذلك باستخدام بيانات أكثر من 5 ملايين كلمة مرور تسربت هذا العام.

ومن جديد، احتلت "123456" و"password"  أعلى مراتب القائمة بأسوأ كلمات المرور، وضمت القائمة العديد من الكلمات منها  "qwerty" و"admin" و"login" و"starwars".

ومن الكلمات غير الموثوقة أيضاً، "trustno1"، مع أسماء السيارات مثل "فيراري" و"مرسيدس"، إضافة إلى أسماء المستخدمين الأولى وتاريخ الميلاد، وأرقام الهواتف الشخصية، وأي بيانات في البطاقات الشخصية.

وأكد تقرير منفصل الأسبوع الماضي، أنههناك كثيرون يستخدمون كلمة "password" في الحسابات الشخصية. كما أن الرجال أكثر عرضة لاستخدام هذه الكلمة من النساء، بمعدل 2.8 مرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.