الاخبار السياسية

ناشيونال إنترست: ردة فعل المجتمع الدولي على "جرائم" النظام كان مضلّلاً

04.01.2024 | 18:18

اعتبرت مجلة "ناشيونال إنترست، أن ردّة فعل الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي اتجاه "جرائم" النظام السوري في سوريا كان مضللاً وأدّى إلى عواقب كثيرة.

وأوضحت المجلة في تقرير لها، أن العالم بأكمله فشل في إيقاف جرائم النظام وحلفائه الروس والإيرانيين الذين "ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية".

ولفتت إلى أن روسيا اختبرت خلال تدخلها في سوريا عدداً لا يُحصى من الأسلحة، والتي استخدمتها لاحقاً في أوكرانيا، منوهةً إلى أن الفصائل الإيرانية أنشأت أيضاً موطئ قدم لها في سوريا بالإضافة إلى العراق، واستهدفت القوات الأمريكية بالصواريخ والطائرات بدون طيار وأحدثت دماراً وحزناً لا نهاية له في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأسفر هذا التدخل وففاً للمجلة إلى ازدهار حركة تجارة المخدرات في سوريا، والتي حقق تجارها مكاسب كييرة.

وأشارت المجلة إلى أن النظام وروسيا لا يزالان يقصفان المدنيين في إدلب، وفي الريف، وحتى في مخيمات اللاجئين، كما ولا يزال المعتقلون يقبعون في السجون بتهمة قانون "الإرهاب" الصادر عن سلطة النظام السوري.

وأكّدت على أن وهن واشنطن والمجتمع الدولي فتح الباب على مصراعيه أمام الجماعات المتطرفة التي "سعت لاختطاف الثورة السورية".

ويأتي تقرير المجلس وسط استمرار النزاع والتصعيد العسكري في مناطق متفرقة من البلاد، إلى جانب تدهور للوضع المعيشي في ظل أزمات معيشية متلاحقة تشهدها المحافظات السورية منذ سنوات.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.