الاخبار السياسية

السعودية تجدد مناشدتها مجلس الامن بتسهيل ايصال المساعدات لحلب وحماية المدنيين

15.08.2016 | 20:34

ناشدت السعودية مجددا, يوم الاثنين، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتقديم "الحماية الفورية" للمدنيين في حلب, وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمدينة ولباقي المناطق السورية.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل بن زيد الطريفي, في بيان, نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس), عقب جلسة مجلس الوزراء,  أن "المملكة تدين  استمرار الانتهاكات التي يقوم بها  النظام وحلفائه بشكل يومي ضد المدنيين وتعريض النساء والأطفال للقتل وتدمير المدن بالقصف الجوي العشوائي والاستهداف المتعمد للمدارس والمستشفيات والأطقم الطبية واستخدام الحصار كأسلوب من أساليب الحرب ".

وأضاف ان مجلس الوزراء "ناشد المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتقديم الحماية العاجلة للمدنيين والأطفال في حلب وسائر المدن السورية ووقف شلال الدماء والقيام بدور فاعل في تيسير إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري بدل التهجير القسري للأطفال وعائلاتهم".

وكانت السعودية دعت , مجلس الامن, يوم الثلاثاء، الى اتخاذ اجراءات تهدف الى "حماية المدنيين" في حلب بشكل "فوري", مستنكرة ما اسمته "الممارسات والانتهاكات" التي يتبعها النظام السوري وحلفائه بحث المدنيين.

وتشهد عدة مناطق في حلب  تصعيدا لعمليات القصف, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا, ودمار في المباني, وسط مطالبات دولية بضرورة وقف العنف, لاسيما بعدما حققت المعارضة المسلحة بعض المكاسب بعد معاركها مع الجيش النظامي.

وتعتبر السعودية من أكثر الدول الداعمة لأطياف المعارضة، كما دعت الرئيس بشار الأسد في عدة مناسبات إلى التنحي، حقنا لدماء السوريين, الأمر الذي رفضه الأسد قائلا أن من يحدد مصير القيادة السورية هو الشعب السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.