الأخبار المحلية

مقتل طفل بعد اغتصابه شمال الحسكة ومظاهرات غاضبة تطالب بمعاقبة الفاعل

15.09.2022 | 15:40

هزت جريمة مروعة مدينة رأس العين شمال الحسكة الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني السوري"، ليل أمس الأربعاء، ذهب ضحيتها طفل عراقي الجنسية تعرض للقتل والاغتصاب من قبل مهجر من ريف حماة يعمل مع أحدى مجموعات "الجيش الوطني"، وفقاً لمصادر إعلامية محلية.

وبحسب المصادر ، عثر على الطفل مرمياً قرب منزله في حي المحطة بمدينة رأس العين، بعد أن تعرض للاعتداء الجنسي وفقا لتقرير الطبيب الشرعي. 

ومن جهتها، أصدرت "هيئة ثائرون للتحرير"، التابعة لـ "الجيش الوطني السوري"، بياناً اليوم الخميس، بينت خلاله أن مرتكب جريمة اغتصاب وقتل الطفل في رأس العين، هو شخص مدني، ولاينتمي لأي فصيل من فصائل وتشكيلات "الجيش الوطني".

وفي سياق متصل ، خرج كلا من أهالي مدينة رأس العين في الحسكة ومدينة سلوك في الرقة في احتجاجات مطالبين بالقصاص من قاتل الطفل "ياسين المحمود".

وتشهد مناطق الشمال السوري جرائم مشابهة بشكل مستمر تطال أطفال ونساء، وذلك نتيجة لعدة عوامل أهمها الفلتان الأمني وانتشار السلاح بشكل عشوائي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.